السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حلمى: تخفيض رواتب الإدارة التنفيذية بالاتصالات لصالح صغار العاملين




كتب ـ مصطفى أبوجبل

كشف المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن صدور قرارات بتخفيض رواتب الإدارة التنفيذية بالديوان العام لوزارة الاتصالات بنسبة تتراوح بين 10و18% وإضافتهم لصغار العاملين حتى يتم تحقيق العادلة فى توزيع الأجور.

وقال على هامش انعقاد اللقاء السنوى الرابع لعرض إنجازات قطاع البنية المعلوماتية خلال عام  2013 والمخطط لعام 2014 إن التخفيض على الرواتب لا ينطبق على الجهات الخارجية التابعة للوزارة حاليا مثل الشركة المصرية للاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، لافتًا إلى أنه تمت مخاطبة الهيئات التابعة لتطبيق نظام مماثل حتى يتم تحقيق العدالة فيما بين جميع العاملين بقطاعات الوزارة.

وأشار إلى أنه سوف يتم على التوازى تطبيق نظام جديد للحوافز للعاملين بالديوان العام للوزارة حتى يتم إثابة المجدين فى انجاز أعمالهم واستعادة النشاط فى العمل خاصة فى الفترة المقبلة التى تتطلب ذلك.

أكد أن قرار التخفيض لا يتعارض مع الحد الأدنى والأقصى للأجور وإنما يتكامل معه، لافتا إلى أن رواتب كثير من الإدارة التنفيذية بديوان عام وزارة الاتصالات أقل من الحد الأقصى التى أقرته وزارة المالية مسبقا.

من جانبه قال المهندس هشام الديب رئيس قطاع البنية التحتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الحكومة تخطط لتفعيل ٨ اتفاقيات حكومية لدعم خدمات البنية المعلوماتية بثمانية وزارات حكومية خلال العام الحالى ٢٠١٤ بتكلفة تصل إلى نحو ٢ مليار جنيه.