الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو شادى: 222 ألف مواطن حذفوا أنفسهم طواعية من البطاقات التموينية




كتب - نشأت حمدى

أعلن الدكتور محمد ابو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه بلغ عدد المواطنين الذين حذفوا أنفسهم طواعية من البطاقات التموينية لإحساسهم أنهم لا يستحقون الدعم السلعى حوالى 222 ألف مواطن وذلك عن طريق الموقع الالكترونى الخاص بالبطاقات التموينية لاستكمال البيانات وإضافة المواليد.
جاء ذلك اليوم خلال اجتماع الدكتور محمد ابو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية مع وفد من مركز العقد الاجتماعى بهدف إطلاق حملة إعلامية لتوصيل الدعم السلعى لمستحقيه والاسر الفقيرة.
وأكد وزير التموين أن الوزارة حريصة على تقديم خدمة أفضل للمواطنين مستحقى الدعم حيث تم رفع جودة الحصص التموينية من سكر وزيت وأرز المربوطة على البطاقات التموينية البالغ عددها حوالى 18 مليونا و200 ألف بطاقة يستفيد منها نحو 69 مليون مواطن مشيرا الى أنه يجرى حاليا تنقية البطاقات التموينية من المتوفين منذ أكثر من 3 شهور والمكررين على أكثر من بطاقة تموينية نتيجة الفصل الاجتماعى أو الانتقال من محافظة لاخرى والمهاجرين للخارج وذلك عن طريق الاستعانة بقاعدة بيانات كل من الاحوال المدنية بوزارة الداخلية ومصلحة الجوازات والهجرة ووزارة القوى العاملة.
وأشار وزير التموين الى أنه سيتم تشكيل لجنة من كل من وزارات التموين والتنمية الادارية والمالية ومنظمات المجتمع المدنى وجمعيات حماية المستهلك والاعلام العام والخاص لوضع خطة لاطلاق حملة إعلامية لإثارة حوار مجتمعى واسع حول تحقيق العدالة فى توزيع الدعم السلعى بهدف وصول الدعم لمستحقيه.
وأكدت ألفة جمال الدين رئيس وحدة التخطيط المجتمعى بمركز العقد الاجتماعى أن الحملة الاعلامية سوف تهدف الى إرساء قيم المسئولية المجتمعية وإعلاء دور الفرد فى التغيير الايجابى.