الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة المتهمين فى قضية «مذبحة مدرسة الزينية» بالأقصر إلى المفتي




قررت محكمة جنايات الأقصر، إحالة شقيقين، لفضيلة مفتى الجمهورية، فى القضية التى عرفت إعلاميًا بــ«مذبحة الزينية» لإدانتها بقتل مدير مدرسة الزينية قبلى شمال الأقصر، وموظف إدارى بذات المدرسة.

كان المحامى العام لنيابات الأقصر، أمر بإحالة المتهمين الاثنين فى قضية مذبحة مدرسة الزينية بالأقصر، إلى محكمة الجنايات، ونفى تقرير الطب الشرعى ما ادعاه المتهمان بأنهما ارتكبا الجريمة بدافع الشرف، بعد أن تعرض نجل المتهم الأول للاعتداء الجنسى من قبل المجنى عليه الثانى، وأكد التقرير أن الطفل لم يتعرض للاعتداء عليه جنسيًا.

ترجع وقائع القضية إلى يناير 2013، عندما تلقى اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، إخطارًا من أهالى قرية الزينية، بالعثور على جثتى رمضان عوض الله حسن، 53 سنة، مدير مدرسة وحدة الزينية قبلى الابتدائية، وإبراهيم محمود إبراهيم، 42 سنة، موظف إدارى بذات المدرسة، غارقتين فى دمائهما داخل غرفة الحاسب الآلى.

تبين أن وراء مقتلهما كلا من «م.ع.ا» 43 سنة، طيار بالون تجارى، وشقيقه «م.ع» 50 سنة، يعمل بذات المهنة، حيث اعتدى الجناة على المجنى عليهما بسكين حاد وأحدثا بهما جروحًا قطعية بالمنطقة الأمامية للرقبة إلى جانب طعنهما بعدة طعنات فى أماكن متفرقة بالجسد، وعثر على السكين ملطخة بالدماء وملقاة على الأرض بجوار الجثتين داخل غرفة الحاسب الآلى بالمدرسة.

اعترف المتهم الأول أمام النيابة بارتكابه وشقيقه الواقعة، حيث أقر بقيام شقيقه بذبح مدير المدرسة والموظف الإدارى بسبب تعرض نجله لاعتداء جنسى من قبل الموظف الإدارى، وتم تأجيل القضية عدة مرات بناء على طلب الدفاع، فيما تمت إحالة المتهمين إلى مفتى الجمهورية.