الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصب تذكارى لـ«عبد الناصر» بأسيوط مسقط رأسه




افتتح اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وعبد الحكيم نجل الزعيم جمال عبد الناصر وحفيده جمال خالد النصب التذكارى للزعيم الراحل بمدينة أسيوط.
كان المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر وجمال خالد جمال عبد الناصر قد وصلا إلى مدينة أسيوط وسط استقبال حافل من أفراد العائلة بقرية بنى مر بمركز الفتح وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وبدأ الحفل بالسلام الوطنى وإزاحة الستار عن تمثال الزعيم الراحل، كما ضم الحفل عدداً من الفقرات الفنية شاركت فيها فرقة موسيقى الشرطة وعرض فقرات فنية من رقصات التنورة، وقدم محافظ أسيوط درع المحافظة لأسرة الزعيم الراحل تكريماً لحضورهم الاحتفال.
كما ستقيم المحافظة حفلا آخر عقب ذلك بقصر ثقافة أسيوط لإزاحة الستار عن تمثال آخر للزعيم ويتم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلى بعنوان «مصر فى زمن الكبرياء» للمخرج أحمد فؤاد درويش ويقوم عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم بإلقاء كلمة ويعقب ذلك الاستماع إلى فقرات شعرية للشاعر درويش الأسيوطى والشاعر رمضان عبد العليم.
يأتى هذا الاحتفال فى ذكرى مولد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر يوم 29 يناير.
يذكر أن الدكتور محسن سليم أستاذ النحت بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا الذى أعد تمثال جمال عبد الناصر والدكتور ضياء عوض أستاذ النحت بكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا أعد الجدارية بالنصب التذكارى.