الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 شركات تفوز بتوريد قطارات مترو حلوان
















 
 
 


 
 
أكد المهندس عطا الشربيني رئيس الهيئة القومية للأنفاق أنه تم الانتهاء من دراسة العروض الفنية لأربع شركات عالمية تتنافس علي توريد 20 قطاراً للخط الاول للمترو «حلوان – المرج» موضحا أن 3 شركات نجحت في توفير الشروط الفنية وهي شركات من  كوريا والصين واليابان، بينما لم تنجح إحدي الشركات الصينية وخرجت من السباق.
 
 
 
قال الشربيني إنه سيتم بحث العروض الماليةالمقدمة من الشركات الثلاث حيث تنعقد اللجنة الخاصة بتقييم العروض المالية لتلك الشركات والبت فيها خلال أسبوعين.
 
 
 
قال رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن توريد القطارات سيتم علي 3 سنوات وسيبدأ وصول أول قطار منتصف العام المقبل وذلك بهدف رفع كفاءة الخط الاول للمترو مع الزيادة المتوقعة في أعداد الركاب عقب افتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو.
 
 
 
أضاف الشربيني أن أعمال المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو تسير بمعدلات جيدة موضحا أنه تم الانتهاء من أعمال الحفر لأكثر من 75% من المرحلة الثانية، كما أنه جار حاليا عمل التشطيبات لمحطتي المعرض والاستاد وذلك لإنجاز أعمال المرحلة الثانية لتنتهي في موعدها مع نهاية عام  2013.
 
 
 
أوضح أن الجانب الياباني يقوم حاليا بعمل دراسات المرحلة الاولي من الخط الرابع للمترو. كما أن دراسات المرحلة الثالثة من الخط الثالث أوشكت علي الانتهاء ليتم طرح أعمال المرحلة الثالثة خلال شهرين.