الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبول دفعة متطوعين بمدارس التمريض العسكرية وإنشاء مستشفي بالنوبة








صدق المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة علي قبول دفعة جديدة من المتطوعين بالمدارس الثانوية العسكرية للتمريض ذكور وإناث لعام 2012 بالقاهرة والإسكندرية.

 

وقد أوضح اللواء أحمد عبدالحليم مدير إدارة الخدمات الطبية في مؤتمر صحفي أمس أن هناك عدة شروط للالتحاق منها أن يكون الطالب أو الطالبة حاصل علي شهادة الإعدادية العامة والأزهرية ومن خريجي العام الدراسي 2010/2011 و2011/2012، وألا يقل مجموع المتقدم عن 170 درجة في الإعدادية العامة أو 250 درجة للإعدادية الأزهرية وألا يقل سنة عن 14 عاما ولا يزيد علي 17 عامًا في شهر أكتوبر 2012.

 

وأضاف أنه يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وغير متزوج أو لم يسبق له الزواج وأن يكون حسن السير والسلوك ويجتاز جميع الاختبارات المحددة وضرورة موافقة ولي الأمر علي الالتحاق بالقوات المسلحة كما أنه يحق للمدارس بعد التصديق من هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة استبعاد غير اللائقين طبيا فور إعلان نتيجة المناظرة الطبية النهائية.

 

وقال مدير إدارة الخدمات الطبية إنه يوجد العديد من المزايا التي يحصل عليها المتطوعون والمتطوعات منها صرف مكافأة شهرية أثناء التدريب يتقاضي بعد التخرج راتبا شهريا ويتدرج الراتب والتعويضات بزيادة سنوات الخدمة والترقي يتمتع المتطوع أو المتطوعة وعائلته من الدرجة الأولي بالاشتراك بنوادي وفنادق القوات المسلحة والحج والعمرة وكذلك العلاج المجاني بمستشفيات الجيش.

 

وأشار عبدالحليم إلي أن هناك 3 أماكن لسحب أوراق التقدم الأول المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بكوبري القبة الثاني المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالإسكندرية والمكان الثالث هو المدرسة الثانوية العسكرية للتمريض إناث بالمعادي والمركز الطبي العالمي علي أن يتم سحب الملفات اعتبارا من يوم 2/6/2012 إلي 1/7/2012 وآخر موعد لتقديم الطلبات 7/7/2012.

 

وقال إن القوات المسلحة بصدد إنشاء مستشفي عسكري بمنطقة النوبة لتقديم الرعاية الطبية والصحية للأهالي علي أن يتم افتتاحها العام المقبل وذلك في إطار جهود المؤسسة العسكرية لتقديم خدماتها للعسكريين والمدنيين في جميع أنحاء الجمهورية.