الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجلس أمناء السلفية: انتخاب شفيق سيعيد الأمور إلى الأسوأ




 
 أعلن كل من حزب النور والدعوة السلفية والداعية أحمد اسحاق الحوينى عن دعمهم الكامل للدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان للرئاسة ضد أحمد شفيق، حيث طالب الحوينى جميع المسلمين فى مصر بأن يقفوا صفًا واحدًا خلف مرسى كما أكدت الدعوة السلفية دعمها لمرسى حيث أكد د. ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة أن المشروع الإسلامى مازالت فرصته قائمة ونحن أصحاب مبدأ ولا يمكن أن نتخلى عنه ولذلك نحن نؤيد صاحب المشروع الإسلامى الوحيد الآن د. محمد مرسي.
كما أكد نادر بكار المتحدث باسم حزب النور على الفيس بوك قائلًا: إن ثوابتنا السلفية تحتم علينا الانحياز إلى جانب الثورة وصاحب التوجه الإسلامي، ولن تكون يومًا فى صف نظام استباح دماء أبناء هذا الشعب.. لا بد أن يسمو الجميع فوق خلافاتهم السياسية فى هذا التوقيت الحرج.. ولنضع جميعًا المصلحة الوطنية نصب أعيننا.
 
 
وفى السياق ذاته ناشدت رابطة النهضة والإصلاح جموع الشعب المصرى لانتخاب مرشح الثورة - حسب وصفها - د. محمد مرسى فى جولة الإعادة وغض البصر عن الأخطاء والتجاوزات نتيجة الانشغال بالمعارك الجانبية وتجاهل القضايا المصيرية فى الفترة الماضية داعية إلى التوحد فى هذه اللحظة الوطنية الفارقة.
 
وأشارت فى بيانها إلى أن انتخاب الفريق أحمد شفيق يمثل فتنة داخلية فى المجتمع المصرى وفتنة فيما بين المصريين والمجتمع العربى لأنه انتكاسة للموجة الثورية.
 
 
كما دعا أمناء السلفية الشعب المصري، للتصدى لرموز النظام السابق كما جمعتهم الثورة من قبل على اختلاف أطيافهم ومعتقداتهم.
 
وحذر مجلس أمناء السلفية من خطورة وصول أحمد شفيق لكرسى الرئاسة خاصة أنه كان رئيس الحكومة التى قامت عليها الثورة وأجمعت جميع القوى الوطنية على ضرورة زوالها من الساحة السياسية وهو ما سيعيد الأمور إلى أسوأ مما كانت عليه قبل ذلك.