الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استقالات جماعية بعد خيانة الوفد لموسى




 
 تقدم 51 عضوًا بحزب الوفد بمحافظة الدقهلية والقاهرة باستقالة جماعية من الحزب احتجاجًا على عدم دعمهم الجاد لمرشح الرئاسة عمرو موسى وذلك بعنوان: «استقالة جماعية بعد خيانة الوفد لموسى» وقاموا بتوزيع بيان أكدوا فيه أنه لم يكن أحد يتخيل إصابة حزب الوفد بسكتة دماغية فى الجولة الأولى لانتخابات الرئاسة على مستوى الجمهورية رغم كمية الإسعافات والمقويات التى تعشم الجميع باستحضار أرواح الزعماء سعد زغلول أو مصطفى النحاس أو فؤاد سراج الدين.
وأكد ضياء عبدالحميد عضو الحزب أنه لم يكن أحد يتوقع الخيانة التى حدثت من بعض نواب حزب الوفد أو من بعض قيادات الحزب على مستوى الجمهورية وموقف الحزب المتخاذل مع رمز من أحد أهم الرموز الوطنية المصرية عمرو موسى سواء أكان هذا الموقف من حزب الوفد على المستوى الشخصى أو الرسمى.
 
 
مشيرًا إلى أنهم تقدموا باستقالتهم ومن بينهم جهاد الغزالى أكبر الأعضاء سنًا وهو رقم 75 فى عضوية الحزب على مستوى الجمهورية.. وكذلك اللواء جمال شعير والدكتور محمد الشربينى وغيرهم.. مؤكدًا الدعم الكامل لموسى لاستكمال مسيرته الوطنية فى خدمة مصر وشعبها لتوفير المعيشة الكريمة لكل مصرى وصون كرامته.
 
ومن جهة أخرى أكد مكرم خليفة المنسق العام لحملة عمرو موسى بالدقهلية وفى الجهة الأخرى مكتوب عليه لاتنتخبوا الفلول بجوار رمزى المرشحين احمد شفيق وعمرو موسى وتم رصد ذلك فى شربين ومركز شربين وقرية الضهرية وكذلك وقوف بعض السيارات الخاصة أمام اللجان وعليها صور المرشح محمد مرسى كما منع مندوبى المرشحين ما عدا مندوبى الحرية والعدالة والاشعل وذلك فى مدرسة خالد الطوخى لجنة رقم 13 ولجنة 27 بمدرسة الحديثة. وأكد أن الإخوان والتيارات الثورية والسلفية وغيرهم والجميع اجتمعوا على تشويه هذا الرجل وقاموا بتضليل الشباب بوصفهم أن عمرو موسى أحد فلول النظام السابق نظرا لخوفهم الشديد من عمرو موسى لكونه يملك رؤية واضحة ويستطيع النهوض بالبلد.