الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبسط طلب من الرئيس عدم نسيان الفقراء




نشرت صحيفة واشنطن بوست خبرًا قالت فيه إنه بمشاركة المصريين في أول انتخابات رئاسية حرة في البلاد أعرب سكان واحد من أفقر الأحياء في القاهرة عن أملهم في أن زعيما جديدا من شأنه أن يساعدهم في طلب بسيط وهو العثور علي منزل جديد.
يعيش الآلاف في القاهرة في مدينة الموتي الفقيرة مقبرة عمرها قرون تزخر بالأضرحة التي تنتشر عند سفح تلال المقطم، فهناك من لا يجدون مكانا للعيش غير بين القبور ويلعب الأطفال جنبا إلي جنب مع شواهد القبور التي تتضاعف.
وقالت إحدي السكان المحليين نادرة سمير لقد قضيت 25 عاما في المقابر لا أحد يتفقد أحوالنا وأنا أعيش فقط بـ200 جنيه في الشهر، وبالنسبة للبعض الذين يعيشون بين القتلي دائما ما يعيشون في قلق والكوابيس، وقال أحد السكان ويدعي فكري مسعود  إنه عندما ينام واحد بجوار أو علي رأس الميت يشعر كما لو أنه في الأعصار أو يشعر وكأنه يغرق في البحر.
وأعرب أولئك الذين يعيشون في هذه المنطقة عن مشاعر مختلطة حول الانتخابات الرئاسية التي اختتمت الخميس، دعم بعضهم فلول النظام السابق للرئيس حسني مبارك معتبرين أن هم فقط من يمكنهم ضمان الأمن والاستقرار، وقالت امرأة بغض النظر عن حقيقة أن مبارك كان فاسدا كانت الحياة أسهل والحياة كانت أرخص كثيرًا في حين أنه يشعر آخرون بالرعب من فكرة العودة إلي النظام.
وأيا كان الأمر فإن الكثير لديهم طلب بسيط من الرئيس الجديد وهو ألا ينساهم وقالت سيدة محمد ما نتمناه هو الحصول علي طعام جيد ومكان جيد للعيش.