الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محلات سوبر ماركت عالمية تغرى عمالة شركات الشاطر برواتب خيالية




 
بدأت حرب تكسير العظام بين كبرى مشروعات خيرت الشاطر وهى مجموعة سلاسل تجزئة وسلاسل سوبر الماركت الأخرى واتهام الأخيرة بسرقة العمالة ومضاعفة الأجر والذى يهدد هذه السلاسل بغلق أبوابها حيث تم وضع رواتب خيالية لهذه العمالة لا تقل عن 1700 جنيه للعامل على فترة 8 ساعات.
 
وأن مجموعة ذاد وهى الاسم التى اختاره الشاطر لمجموعته سوف تخفض أسعارها بصورة تجعلها الأول فى مصر وأن المجموعة بدأت انتشارها فى ربوع القاهرة خاصة فى الأماكن الشعبية وأن هذه السلاسل سوف يتم افتتاحها مع بداية وجود رئيس جديد لمصر أى مع بداية شهر يوليو وقبيل حلول شهر رمضان.
 
يذكر أن هناك العديد من الانتقادات للشاطر بسبب اتباع هذا الأسلوب خاصة أصحاب سلاسل السوبر ماركت الكبرى وأن الشاطر تعمد اختطاف القيادات ذات الكفاءة وذلك بإغرائها بالعامل المادي.
 
فى حين ساد تخوف من سيطرة الإخوان على الافتصاد وفتح المجال لدول غير مرغوب فيها وعلى رأسها إيران والتى أصبحت تترقب بحذر مستقبل الاقتصاد المصرى وانتظار دخول هذه السوق المصرية الكبيرة خاصة فى ظل توقف ما يقرب من 30٪ من الصادرات المصرية لإيران والعكس حيث توقفت العديد من الشركات الإيرانية عن تصدير الزيت والسجاد وذلك بسبب الظروف السياسية التى تمر بها البلاد.
 
وذكر أحد المصادر رفض ذكر اسمه أن وصول مرسى لكرسى الرئاسة سوف يعزز العلاقات الاقتصادية بين مصر وإيران.