صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

مقتل خمسة عناصر من «القاعدة» ومدنى فى جنوب اليمن

29 مايو 2012

كتب : وكالات الأنباء




 
لقى خمسة مسلحين من القاعدة ومدنى واحد مصرعهم خلال معارك ليلية بالقرب من مدينة جعار التى تعد من أبرز معاقل تنظيم القاعدة فى جنوب اليمن، حسبما أفاد مصدر عسكرى ومسئول محلى لوكالة الأنباء الفرنسية أمس.
 
وذكر المصدر العسكرى أن خمسة عناصر من القاعدة ومدنيًا قتلوا أمس، مشيرا إلى أن بين قتلى التنظيم المتطرف قيادى ميدانى لخلية اسمه عبدالرحمن المسلمى.
 
 
وأكد مسئول محلى فى جعار هذه الحصيلة مشيرا إلى أنه تم دفن قتلى القاعدة.. وأضاف المصدر العسكرى أن الجيش بات على بعد ثلاثة كيلومترات من جعار وهو يطوق المدينة من الجهات الشمالية والشرقية والغربية، وأشار أيضا إلى أن الطيران يقوم بإسناد القوات البرية.
 
كما أفاد المصدر أن الجيش يتابع عملياته على تخوم مدينة زنجبار القريبة، عاصمة محافظة أبين التى سقطت بأيدى المتطرفين قبل سنة.. وكان الجيش اليمنى قد أطلق فى 12مايو الجارى حملة كبيرة لإخراج مقاتلى القاعدة من محافظة أبين الجنوبية، ما أسفر حتى الآن عن مقتل 338 شخصا بينهم 247 مقاتلا من القاعدة و55 جنديا، إضافة إلى مدنيين ومسلحين موالين للجيش.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss