الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار متنوعة




قام اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية بوضع حجر الأساس لإنشاء مركز تجارى بمدينة طنطا على مساحة 21 ألف متر بأول طريق طنطا – المحلة يتضمن المشروع 120محلًا تجاريًا وموقفًا لانتظار السيارات.
أكد المحافظ أن العمل بالمشروع سيبدأ فورًا ولمدة 18 شهرًا وهى المدة الزمنية للانتهاء من المشروع, مشيرًا إلى أنه يتيح أكثر من 5 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة وأنه سوف يحدث رواجًا تجاريًا كبيرًا للمحافظة والمحافظات المجاورة ويخدم المسافرين على الطريق.
تجدر الإشارة إلى أن مشروع إنشاء فرع لـ»كارفور» أحد أكبر مراكز التسوق قد تم الاتفاق عليه منذ أكثر من 5 سنوات إلا أنه توقف العمل به حتى أعاده اللواء محمد نعيم مرة أخرى ولكن هذه المرة بعمل حقيقى ومدة زمنية محددة للانتهاء منه.
 
 
 تنفذ وزارة الشباب برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز مشروع «تنشيط القرى المحرومة»، اليوم، تحت شعار «حقك مسئوليتنا»، بقرية سنجرج التابعة لإدارة منوف بمحافظة المنوفية بمشاركة أطفال القرية.
وتشهد الفعاليات عددًا من ورش العمل فى مجالات الفنون التشكيلية، الرياضية، الكشفية، ومجموعة من العروض الفنية والثقافية يقدمها طلائع فرق الكشافة والمرشدات، النشاط الرياضى، الفن التشكيلي، والعروض الرياضية بمحافظة المنوفية.. وتقوم مجموعة من القوافل الطبية بالمشاركة فى الفعاليات لإجراء الكشف الطبى على الأطفال وتطعيمهم مجانا، علاوة على توعيتهم صحيا للوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى تنفيذ ورش عمل للتوعية ضد مخاطر الإدمان عن طريق صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى.
 
 
أكد المستشارمجدى البتيتي، محافظ بنى سويف، أنه لاتوجد أية مشاكل أو إختناقات بالنسبة للمواد البترولية من السولار والبنزين، مشيراً إلى  أن المخزون الاستراتيجى بمحافظة بنى سويف وصل الى «5000»  طن من السولار و «2700» طن من البنزين بكافة أنواعه، وذلك بخلاف انتظام وصول الحصة اليومية التى تقدر بـ«750» طناً يومياً من السولار و«250»  طنا يوميا من البنزين.. وأشار المحافظ إلى المتابعة الدورية من قبل التموين  ومركز الأزمات وإدارة المتابعة بديوان المحافظة  لتكثيف الحملات الرقابية على محطات الوقود، للتأكد من توافر المواد البترولية، ولضمان عدم التلاعب فى كميات السولار والبنزين.