الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قافلتان دعويتان إلى سيناء لمواجهة التطرف




كتب ـ أشرف أبو الريش

بعد نجاح القافلتين الدعويتين إلى جنوب وشمال سيناء برعاية شيخ الأزهر وزير الأوقاف وفى إطار القوافل الدعوية المشتركة لعلماء الأزهر والأوقاف تتوجه يوم الخميس المقبل قافلتان دعويتان جديدتان إحداهما إلى شمال سيناء والأخرى إلى جنوبها لأداء خطبة الجمعة وإقامة عدد من الدروس الدينية والمحاضرات والندوات الدينية والفكرية والثقافية مع جميع أبناء المجتمع السيناوى وبخاصة الشباب.
وقال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة أن قافلة مشتركة من علماء الأزهر والأوقاف تنطلق إلى مدينة العاشر من رمضان لأداء خطبة الجمعة فى إطار أداء موضوع الخطبة الموحد فى جميع مساجد مصر بعنوان «تطوير العشوائيات ورعاية الفقراء مصلحة للغنى والفقير معًا»، كما يلتقى علماء القافلة ببعض التجمعات العمالية فى مصانع العاشر من رمضان للحديث حول أهمية العمل والإنتاج للوطن والمواطن.
وأضاف الوزير أنه فى إطار واجبها الدعوى والوطنى تفتح الأوقاف حوارًا مجتمعيًا واسعًا حول تجديد الخطاب الدينى، ومواجهة الفكر التكفيرى والمتشدد.
وذلك فى ظل الظروف الراهنة التى يمر بها المجتمع حيث يتم عقد عددًا من اللقاءات الحوارية والمنتديات الفكرية مع العلماء و المفكرين والمثقفين والإعلاميين والقوى الوطنية والشباب وكل المعنيين بالشئون الوطنية حول آليات تجديد الخطاب الدينى ومواجهة الفكر التكفيرى والمتطرف.