الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين: ربط كوبونات البوتاجاز إلكترونيا على بطاقة الكارت الذكى وبدء الأوكازيون الشتوى الاثنين المقبل




قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور محمد أبوشادى: إن الوزارة مستعدة لتطبيق مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز عن طريق الكوبونات وننتظر موافقة وزارة البترول.
وأضاف الدكتور محمد أبوشادى: إنه تم ربط كوبونات البوتاجاز إلكترونيا على بطاقة الكارت الذكى، موضحا أن عملية الربط تعمل على ضمان وصل الدعم لمستحقيه والقضاء على عمليات البيع بالسوق السوداء.
من جانب آخر قال الدكتور أبوشادى إنه سيبدأ الأوكازيون الشتوى يوم الاثنين المقبل، موضحا أن الوزارة اشترطت على مديريات التموين وإداراتها للمحال التى ترغب فى المشاركة بالأوكازيون الالتزام بالضوابط خاصة فيما يتعلق بحقيقة التخفيضات التى يتم الإعلان عنها من قبل أصحاب المحال.
وأكد وجود رقابة صارمة من قبل الأجهزة الرقابية بقطاع التجارة الداخلية على المحال المشاركة فى الأوكازيون للتأكد من أن التخفيضات حقيقية، وليست وهمية من خلال مراجعتها بفواتير الشراء منعا لخداع المواطنين طوال مدة الاوكازيون، وتحرير محاضر للمخالفين. ولفت أن انه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية السريعة ضد المحال المخالفة، لضمان استفادة المواطنين من الاوكازيون الجارى، وكذلك تنشيط حركة التجارة الداخلية بالأسواق.