الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نادى القضاة» و«قضايا الدولة» يؤسسان صندوقاً لدعم الشرطة فى مواجهة الإرهاب




اتفق نادى قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند رئيس النادي، وهيئة قضايا الدولة وناديها، على إنشاء صندوق مشترك لجمع تبرعات من رجال القضاء والنيابة العامة وأعضاء هيئة قضايا الدولة، يحمل اسم «صندوق رد الجميل».. بحيث يتولى الصندوق دعم الشرطة فى مواجهة الإرهاب ودعم أسر الشهداء.
جاء ذلك خلال اللقاء المشترك بين النادى وهيئة قضايا الدولة، والذى عقد بمقر النادى النهرى للقضاة، والذى شهده المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل والمستشار عزت عودة رئيس الهيئة والمستشار خالد زين رئيس نادى مستشارى الهيئة، وكذلك أعضاء مجلس إدارة نادى القضاة ونادى هيئة قضايا الدولة وعدد من أعضاء الناديين.
وأكد الزند - فى كلمة له بهذه المناسبة - على الحرص التام لجموع القضاة على عدم الاشتغال بالسياسة أو الانحياز لأى فصيل سياسى.. مشيرا فى ذات الوقت إلى أهمية دور القضاة فى المساهمة فى تنوير المجتمع وتوضيح حقيقة ما يجرى من أحداث تمس الوطن والمواطنين.
وأوضح المستشار الزند أن ما يقوم به القضاة من بذل للجهد والعرق فداء للوطن، ودعما لجهود القوات المسلحة والشرطة فى حماية الوطن ومواطنيه، فى مواجهة الإرهاب الأسود، هو واجب وطنى ولا يعد اشتغالا بالسياسة.