الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«السيسى» لـ«هاجل»: لن نستعين بقوات أجنبية لمحاربة الإرهاب




 كتب- أحمد عبدالعظيم

قالت مصادر سيادية مسئولة إن المشير عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع أكد لنظيره الأمريكى تشاك هيجل وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية خلال اتصال هاتفى تم بينهما بعد ساعات من بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن قراره الترشح للرئاسة جاء بناء على طلب الجماهير ويسعى إليه او طمعًا فى سلطة.
وأشارت المصادر إلى أن السيسى اكد لنظيره الامريكى أن خارطة الطريق ماضية فى طريقها لتحقيق ارادة الشعب وأن الشعب المصرى ومعه الجيش والشرطة لن يسمحوا بتعطيلها أبدًا وأن الإرهاب لن يلين من عزيمة الشعب أبدًا مهما حدث بل يزيده إصرارا على استكمال مطالبه المشروعة.
 ولفتت المصادر إلى أن السيسى اوضح ايضا ان الجيش لا يرضى بأى قوات اجنبية فى سيناء بحجة المساعدة فى القضاء على الإرهاب، وأن الجيش المصرى قادر على القيام بهذه المهمة.
 وفى سياق متصل التقى أمس الفـريق  صدقـى صبحـى رئيـس أركـان حـرب القـوات المسلحـة   الفريـق بحـرى مـارك فوكـس  نائـب قائـد القيـادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا.
تناول اللقاء سبل دعم وتفعيل علاقات التعاون العسكرى ونقل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى مختلف المجالات.
حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة والقائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة.
كما التقى الفريق صدقى الفريق بحرى مارك فوكس نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا.
وتناول اللقاء سبل دعم وتفعيل علاقات التعاون العسكرى ونقل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى مختلف المجالات.
من ناحية أخرى قال العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكرى: إن طائرات القوات الجوية استهدفت صباح أمس منزلين لعناصر تكفيرية شديدة الخطورة موالية لجماعة الإخوان الإرهابية بجنوب الشيخ زويد، ونجحت فى تدمير منزل مهجور ملحق به مزرعة مملوكة للمدعو عايش الوحشى، أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة بشمال سيناء، حيث يستخدم المنزل المذكور فى إيواء العناصر التكفيرية وتخزين الأسلحة والذخائر والمتفجرات.
وأضاف أنه قد نتج عن أعمال القصف التى قامت بها طائرات القوات الجوية انفجار هائل بالمنزل المذكور بما يؤكد وجود كميات كبيرة من المواد المتفجرة والذخائر بداخله.
كما نجحت القوات الجوية من تدمير منزل آخر مملوك لـ«مرسى الجوكر» - عنصر تكفيرى شديد الخطورة - ومن المتورطين فى استهداف المروحية العسكرية، التى سقطت يوم الجمعة الماضى.
وأشار على إلى أن أجهزة القوات المسلحة بشمال سيناء أفادت بمقتل 2 من العناصر التكفيرية شديد الخطورة وهما «سليمان ابوزريعى - جميل سليمان أبو زريعى»، خلال عمليات القصف الجوى جنوب الشيخ زويد لأوكار العناصر الإرهابية.