الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

508 طلاب ضحايا الإخوان بالأزهر.. وشومان: سنطرد المخربين من المدينة




كتب ــ صبحى مجاهد وعمرعلم الدين

كشفت مصادر مطلعة بجامعة الأزهر أن عدد الطلاب المحولين للتحقيق 508 طلاب من البنين والبنات وأنه تم اتخاذ قرار بفصل واستبعاد 100 طالب من المدينة الجامعية وأن باقى الطلاب أمام جهات التحقيق معرضون لعقوبات ما بين الفصل فصلا دراسيا وعامين.
وتابع المصدر أن المدن الجامعية يسكن بها 37ألفآً طالب وطالبة منهم أكثر من 12ألف فى القاهرة وسيتم اتخاذ القرار النهائى لاستبعاد الطلاب المحولين للتحقيق  من المدينة الجامعية خلال الأيام المقبلة.
كما كشف المصدر عن استعداد الأزهر لإعادة إصلاح التلفيات بالمدينة الجامعية وزيادة ارتفاع أسوار الجامعة وتركيب أبواب حديدية جديدة بالإضافة إلى وضع كاميرات مراقبة داخل عدة أماكن بالجامعة فضلا عن المبنى الإدارى وذلك لمنع الشغب خلال الترم الثانى.
من جانبه قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر: إن المدينة الجامعية، ستستبعد من يثبت تورطه فى الأعمال التخريبية، التى وقعت فى الفصل الدراسى الأول، وأدت إلى تدمير جزء من البنية الأساسية للمدينة والجامعة. وأضاف «شومان»، فى تصريحات له ، أن جامعة الأزهر ووزارة الداخلية، ليس لهما دخل فيما يحدث أمام جهات التحقيق فى الوقت الحالى، مع الطلاب المضبوطين خلال أحداث الشغب، نافيا تدخله فى القبض على عدد من الطلاب والفتيات.
وعن تعرض منزله للحرق، أكد «شومان»، أن أسرته فوجئت باندلاع النيران فى منزله الليلة الماضية، لافتا إلى أنه لولا أن عددًا من الجيران كانوا مستيقظين، لحدث ما لا يحمد عقباه.مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنه لم يتهم أحدآً بالتعدى على بيته لعدم وجود بينة على الإخوان أو غيرهم  إلا أنه تلقى رسائل تهديد بعد حرق منزله مكتوباً فى آخرها أولياء امور الطالبات المعتقلات.
وأوضح وكيل جامعة الأزهر، أنه يتمنى سلامة جميع الطلاب، ويعتبرهم أبناءه، مشددا على أن الحوار هو الطريقة التى سيستخدمها لإبعاد الطلاب عن الخطر وتدمير مستقبلهم، مشيرا فى الوقت نفسه، إلى أن من يخرج على النص، فإن الجامعة لن تتمكن من منع تعامل الأمن مع من يقوم بأعمال الشغب.