الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مؤسسة التمويل الدولى تؤكد التزامها بتقديم الدعم المالى لمصر




أكدت ندى شوشة الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية فى مصر وليبيا واليمن التزام المؤسسة بتقديم الدعم المالى لمصر، منوهة بأن حجم ما قدمته المؤسسة بلغ ما يقرب من مليار دولار بمصر، وذلك منذ عام 2011 حتى الآن لدعم تنمية القطاع الخاص والنهوض به.
وأشارت فى بيان لها إلى أن تعزيز التجارة يعد من الركائز الإستراتيجية لمؤسسة فى مصر خاصة وأن برنامج تمويل التجارة العالمية يعمل مع أكثر من 265 بنكا شريكا على مستوى العالم.
ونوهت إلى أن برنامج تمويل التجارة العالمية خلال العام المالى 2013 التزم بتخصيص أكثر من مليار دولار لضمان المعاملات التجارية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مضاعفا بذلك حجم تمويل التجارة فى المنطقة منذ عام 2010 ومنذ تدشين البرنامج، قدمت مؤسسة التمويل الدولية نحو 4 مليارات دولار لتمويل التجارة فى المنطقة.
كانت مؤسسة التمويل الدولية قد وقعت مؤخرا اتفاقيات لتمويل التجارة مع عدد من بنوك المصرية كان آخرها بنك الإسكندرية إنتيزا ـ سان باولو والبنك الأهلى وتعد هذه الاتفاقيات جزءا من برنامج تمويل التجارة العالمية الممول بقيمة 5 مليارات دولار حول العالم، بهدف تعزيزالتجارة الخارجية وخلق فرص عمل وتشجيع التنمية الاقتصادية فى مصر.