الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تسهيلات بالمنافذ للسائحين من «المغرب والصين والهند»




أكدت فايزة أبو النجا أن الحكومة لا تتدخل فى العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن جولة الإعادة ستتم بشفافية.
 
وقال منير فخرى عبد النور وزير السياحة فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع لمجلس الوزراء نحن نقف على الحياد ونقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف وعانينا كثيرًا فى الفترات الماضية من تدخل السلطة التنفيذية فى الانتخابات.
 
وكان الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء قد بحث إجراءات تنشيط السياحة من الأسواق غير التقليدية خاصة الصين والهند بحضور وزراء السياحة والخارجية والداخلية.
 
وقال منير فخرى عبد النور إن رئيس الوزراء وافق على منح تسهيلات جديدة للسائحين لحاملى جوازات السفر من دول المغرب العربى والصين والهند والأردن واذربيجان وتركيا بمنحهم تأشيرات مباشرة عند دخولهم إلى المنافذ وتعطى للوفود السياحية بضمان شركات السياحة المستقدمة لتلك الوفود.
 
وأكد أنه خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالى يقل عدد السائحين بنسبة 17٪ عن عددهم فى عام 2010 وهى السنة التى حقق فيها عدد السائحين رقمًا قياسيًا، مشيرًا إلى أن عدد السياح خلال الأربعة شهور 4 ملايين سائح.
 
وأكد أنه هدف قطاع السياحة هدفه جذب 14 مليون سائح خلال العام المالى الجديد وسنتمكن من تحقيق هذا الهدف بشرط تحقيق الأمن، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع وزارة الداخلية لتأمين سياحة السفارى وغيرها.