الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مصر الجميلة».. فيلم بالتليفزيون السويسرى للدعاية السياحية لمصر




كتب- صلاح أحمد نويرة

انتهى وفد محطة التليفزيون السويسرى «جلوبى» من إعداد فيلم وثائقى سياحى عن مصر بعنوان «مصر الجميلة»، وذلك خلال زيارته لمحافظة أسوان التى استمرت 8 أيام.

وقال أحمد على المسئول الإعلامى بالمركز الصحفى بأسوان التابع للهيئة العامة للاستعلامات «إن الفيلم الوثائقى سيساهم فى الدعاية السياحية لمصر فى الخارج وتحديدا فى التليفزيون السويسرى، موضحا أن الفيلم يلقى الضوء على عدد من المعالم السياحية المهمة فى محافظة أسوان، ومنها معابد فيلة وكلابشة والجزر النيلية غرب النيل بمدينة أسوان، بالإضافة إلى تصوير السوق السياحية».

وفى سياق متصل، استقبلت أسوان أمس فوجا سياحيا صينيا قادما من القاهرة فى إطار جولتهم السياحية إلى مصر لزيارة عدد من المحافظات السياحية المصرية من بينها أسوان.

ومن جهة أخرى أكد الدكتور أحمد شاهين المستشار الثقافى المصرى الجديد فى فيينا أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف جهود المركز الثقافى المصرى فى فيينا للتعريف بثقافة وحضارة مصر فى أوروبا بهدف تنشيط السياحة الأوروبية الوافدة لمعالجة أثار التراجع السياحى الذى حدث فى السنوات الأخيرة بسبب التغييرات السياسية بالبلاد.

وأشار الدكتور شاهين إلى أنه لمس رغبة قوية من النمساويين فى التعرف على الحضارة والثقافة المصرية، لافتا إلى أن المركز سيزيد من عدد المناسبات التى ينظمها بهدف ربط المواطن النمساوى خاصة والأوروبى عامة بالثقافة المصرية ونقل الوجه الحضارى المصرى إلى الغرب وتصحيح الصور المغلوطة التى قد تتسرب إلى النمساويين عن الأوضاع فى مصر بسبب عمليات التضخيم والمبالغة التى تلجأ لها وسائل الإعلام الدولية فى معالجة بعض الأحداث فى مصر.. حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح الدكتور شاهين أن شهر مارس المقبل سيشهد خلاله المركز معرضا للأعمال الإعلامية المتميزة من أفلام وثائقية قصيرة وتصوير فوتوغرافى يقدمه مجموعة من الشباب النمساوى الدارس للإعلام من مدينة سالزبورج النمساوية.

ولفت إلى أن شهر يونيو المقبل سيشهد أيضا نشاطا مشابها بإقامة معرض للتصوير الفوتوغرافى عن الحضارة والثقافة المصرية بالتعاون بين كلية الفنون الجميلة فى مصر ومدارس اليونسكو فى النمسا.

كما افتتح سفير مصر لدى سلوفاكيا، إيهاب نصر، الجناح السياحى المصرى المشارك فى معرض سلوفاكيا السياحى الدولى (آى تى إف)، بصحبة المستشار السياحى لدى النمسا وسلوفاكيا نبيلة البنهاوى، بعد أن حضرا حفل الافتتاح الرسمى للمعرض، الذى من المقرر أن تستمر فعالياته حتى مساء الأحد المقبل.
ويستقبل الجناح السياحى المصرى اعتبارا من اليوم، وعلى مدار اليومين المقبلين، زوار المعرض من كبار رجال الدولة والمتخصصين فى قطاع السياحة والطيران، فضلاً عن رجال الأعمال وكبار رجال صناعة السياحة فى سلوفاكيا والدول الأوروبية المتاخمة لها.