الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ميدو يوافق على رحيل شيكابالا وينتظر غالى أو فرج قبل غلق باب القيد الشتوى الليلة




 اكد أحمد حسام ميدو المدير الفنى لفريق الكرة الأول بالزمالك موافقته على القرار الذى اتخذه مجلس الإدارة بقيادة الدكتور كمال درويش برحيل محمود عبد الرازق الشهير بشيكابالا إلى نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى، مشيراً إلى انه حاول كثيرا اقناع اللاعب بالبقاء مع الفريق الابيض مع وعده بأن يجعله افضل لاعب فى مصر لكن شيكابالا فضل الرحيل للنادى البرتغالى وقال ميدو: إنه يتمنى له التوفيق.
فى الوقت نفسه، يحسم مجلس إدارة النادى الأبيض التعاقد مع حسام غالى أو أحمد سمير فرج خلال الساعات المقبلة قبل غلق باب الانتقالات الشتوية الذى ينتظر أن يتم غلقه خلال الساعات المقبلة مع منتصف الليل.
فى حين وافق المجلس والجهاز الفنى على إعارة أحمد ناصر لنهاية الموسم مقابل 20 الف جنيه، وكان المجلس الأبيض قد وافق على رحيل شيكابالا بفسخ التعاقد بالتراضى حتى يتمكن من الانتقال لنادى سبورتنج لشبونة البرتغالى لمدة 5 مواسم ونصف الموسم بعد تنازله عن مستحقاته لدى النادى الابيض البالغة 3 ملايين و200 الف جنيه مع تعهده بدفع 100 الف دولار للزمالك خلال الموسم المقبل ودفعه 5٪ من قيمة أى عقد فى حالة تحوله من النادى البرتغالى إلى نادٍ آخر.
وجاء هذا الاتفاق عقب الجلسة المطولة التى عقدها الدكتور كمال درويش مع اللاعب فى حضور ايمن يونس واحمد مرتضى منصور ونصر عزام المستشار القانونى فى حضور وكيله سمير عبد التواب وصديقه سيف العمارى واستمرت الجلسة نحو 4 ساعات امتدت حتى منتصف ليلة امس الاول تمت خلالها تسوية الامور المالية حيث فوجئ اللاعب انه مدان لخزينة البيت الابيض بقيمة الغرامة التى سبق ان وقعها عليه الاتحاد الدولى البالغة 900 الف يورو ودفعها النادى وقتها وكان يعتقد ان ممدوح عباس رئيس النادى السابق دفعها من جيبه وفق ما كان اخبره به سابقا.
ولم يجد اللاعب امامه سوى التنازل عن مستحقاته لدى النادى عن هذا الموسم البالغة نحو 3 ملايين و200 الف جنيه بالاضافة لتعهده بدفع 100 ألف دولار فى الموسم المقبل من جيبه و5 فى المائة من قيمة اى عقد جديد يتلقاه.
وكان اللاعب قد أكد أنه فضل سبورتنج لشبونة خاصة أنه من الفرق الكبرى فى الدورى البرتغالى ومنافس قوى على بطولة الدورى حيث إنه متأخر بفارق نقطتين عن بورتو المتصدر ويشارك فى بطولة أوروبا بصورة دائمة.
مشيراً إلى أن انتقاله للنادى البرتغالى جاءت بناء على طلب المدير الفنى للفريق الذى كان يتولى فريق اوليمبياكوس اليونانى ويعرفه جيدا عندما كان يلعب لنادى باوك اليونانى قبل 6 سنوات.
وأكد شيكابالا انه يحلم بأن يكون الفريق البرتغالى محطة ينطلق منها للدوريات الأوروبية الكبرى فى اسبانيا وايطاليا وهو ما جعله يعتذر للاندية التركية التى كانت تسعى للتعاقد معه ومنها جازينتب التركى الذى كاد يوقع له لكنه تراجع فى اللحظات الأخيرة.
وقال النجم الزمالكاوى المنتقل لصفوف النادى البرتغالى: إنه يسعى لتأمين مستقبله مؤكدا انه تعرض للخداع من جانب مجالس ادارات الزمالك السابقة التى اوهمته بأن الغرامة التى وقعها الاتحاد الدولى عليه دفعها ممدوح عباس من جيبه الخاص لكنه فوجئ بأن المجلس الحالى بقيادة الدكتور كمال درويش يريد تحميلها له على اعتبار انها مخالفة من الجهاز المركزى وهو ما رفضه حيث اكد انه لم يوقع على اى مستند بذلك ولا يعقل ان يتحملها بعد لعبه للفريق على مدار 6 مواسم لم يخبره احد بأن هناك غرامة موقعة عليه. وأكد شيكابالا انه يتمنى التوفيق لاحمد حسام ميدو المدير الفنى الجديد للفريق الأبيض مؤكداً ان لقاء المنيا امس الاول بداية الطريق لميدو الذى بدأ يضع بصماته على الزمالك وأعاد الروح والشكل الهجومى الذى كان يتميز به.
ورفض التعليق على ما قاله البرتغالى مانويل جوزيه الذى قال إن تعاقد سبورتنج لشبونة مع الفهد الأسمر مغامرة حيث اكد انها وجهة نظره لكنه يعتقد أن هناك من فبرك هذه التصريحات خاصة أنه يعلم أن جوزيه كان من بين الذين دعموه لدى النادى البرتغالى.
من ناحية أخرى، يعقد أحمد حسام ميدو مؤتمراً صحفياً من داخل ملعب الهدف عقب صلاة الجمعة يتحدث فيه عن استعدادات فريقه للقاء بتروجيت بالجولة السابعة المقرر له الخامسة من مساء بعد غد على ملعب استاد القاهرة وكان ميدو قد خرج عقب لقاء فريقه امام المنيا بالجولة السادسة الذى انتهى بهدف نظيف لاحمد على حيث أعرب أحمد حسام عن سعادته بنجاحه فى أول تجربة له كمدير فنى مؤكدا انه كان يعلم بصعوبة اللقاء وان خصمه سيلعب بطريقة دفاعية بحتة لذلك كثف الهجوم من البداية املا فى هز الشباك لكن عاب لاعبيه عدم انهاء الهجمة بالشكل الجيد وهو ما جعله يخاطر بإجراء تعديلات على التشكيل بسحب احمد توفيق لاعب الوسط المدافع والدفع باسلام عوض على حسابه كما اشرك الصاعد مصطفى فتحى الذى يجيد فى مركز الجناح الايسر على حساب احمد سمير الظهير الايمن مع اللعب على الجناحين الايمن والايسر لخلخلة دفاع الفريق الصعيدى حتى نجح احمدعلى فى هز الشباك بعدها دفع بهانى سعيد لاستعادة السيطرة على خط الوسط وتكوين ستارة امام خط الدفاع لمواجهة الهجمات المرتدة لفريق المنيا التى شكلت خطورة على مرماه وقال ميدو إنه سوف يسعى لاصلاح الاخطاء التى وقع فيها لاعبوه دفاعا وهجوما.
ورفض المدير الفنى لفريق الزمالك تصريحات مهاجمه السنغالى دومينيك دى سيلفا القادم من الأهلى ضد محمد يوسف حيث اكد انه طالب لاعبه بعدم التعرض للاهلى او مديره الفنى وان يكون رده فى الملعب.
فى سياق اخر يستأنف اللاعبون الذين شاركوا فى لقاء المنيا تدريباتهم فى العاشرة من صباح اليوم على ملعب الهدف بـ6 اكتوبر قبل 48 ساعة من مواجهة بتروجت حيث تم منح المجموعة التى شاركت فى مباراة المنيا كاملة راحة سلبية 24 ساعة.
وكان الفريق قد خاض لقاءً ودياً عصر امس امام فريق هليوبوليس على ملعب الاخير بمصر الجديدة اشرك فيه الجهاز الفنى مجموعة اللاعبين الذين لم يشاركون فى لقاء المنيا ومعهم مجموعة الشباب الذين تم تصعيدهم خاصة يوسف ابراهيم ويوسف محيى.
فى سياق آخر يختبر الجهاز  الفنى بالزمالك اللاعب الكاميرونى جيمى والذى يجيد اللعب فى مختلف مراكز خط الوسط وذلك تمهيدا للتعاقد معه.