الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شمس الدين: مشاركة المستثمرين فى إعادة تشغيل الأسمدة والنسيج بالسويس




كتبت - ناهد إمام

طالب اللواء محمد على شمس الدين خلال أول اجتماعات مجلس إدارة نقابة المستثمرين الصناعيين بالسويس الذى تم تشكيله مؤخرا أعضاء النقابة بتحقيق تنمية حقيقية لمحافظة السويس وقام بعرض على أعضاء النقابة المشاركة فى إعادة تشغيل بعض المصانع المتعثرة من مصانع قطاع الأعمال العام منها مصنع تراست جروب للنسيج الذى يشغل 650 فرصة عمل، ويقام على مساحة مليون متر مربع ومصنع النصر للأسمدة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة هدى يسى رئيس مجلس إدارة النقابة أن أعضاء النقابة لديها الاستعداد للمشاركة الفعلية فى إعادة تشغيل تلك المصانع المعروضة من القوات المسلحة وفى انتظار دراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشروعات لدراستها والتزام الأعضاء بتقديم آرائهم للمساهمة الفعلية.

أوضحت أن النقابة ستنظم مؤتمرا خلال المعرض الدولى للتجهيزات الفندقية والمستشفيات خلال الفترة من 4-7 فبراير برعاية محافظ السويس والقوات المسلحة ووزيرى السياحة والبيئة للتعريف بالفرص الاستثمارية فى السويس، كما تقدمت باقتراح إقامة مؤتمر عربى دولى للترويج للاستثمارات فى السويس.

وأعلن المهندس مصطفى زهران سكرتير عام محافظة السويس أن المحافظة انتهت من ترفيق 745 فدانا بمنطقة الأدبية بالمحافظة لإقامة الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتوفر حوالى 750 مصنعًا.

أعلن زهران عن الاتفاق مع الدفاع المدنى بالمحافظة على اعتبار موافقة من الجهاز ضمنية فى حالة عدم الرد على المستثمر الذى يتقدم بطلب الحصول على رخصة التشغيل.