السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وكيل الأزهر: حل أزمة مدرسى الحصة قريبا




اكد وكيل الأزهر د. عباس شومان أنه يتم حاليا العمل على حل مشكلة داخل مدرسى الحصة من اجل رفع الدخل المادي، وقال فى تصريحات خاصة :يعمل الفريق النشط بالمشيخة بقيادة الأمين العام على إيجاد مخرج للمدرسين غير المتخصصين،وهناك مؤشرات مطمئنة قد تسفر عن عودتهم وإن كانت ستستغرق بعض الوقت،كما يواصلون العمل لتحسين دخل مدرسى الحصة.
أضاف ان هذه الرسالة التطمينية لاتعنى فتح باب التساؤلات لأننا لم نصل إلى شيء يقينى بعد،ولكننا نسير فى الطريق الصحيح وبجد.
الأزهر يقرر عقد دورات تدريبية لأعضاء كنترول الشهادة الابتدائية والاعدادية الازهرية.
من جانب اخر عقدت لجنة النظام والمراقبة بقطاع المعاهد الازهرية اجتماعاً برئاسة الشيخ جعفر عبد الله على وذلك لوضع القواعد والتعليمات الخاصة بأعمال الكنترول للشهادتين الابتدائية والاعدادية الازهرية بالمناطق الازهرية، وذلك بعد قرار فضيلة وكيل الازهر بتوزيع كنترول الشهادتين على المناطق الازهرية.
وقد أكد الشيخ جعفر عبد الله ان اللجنة استقر على ان تشكل كل منطقة ازهرية لجنة كنترول خاصه للشهادة الابتدائية واخرى للشهادة الإعدادية تضم كل لجنة رئيس كنترول واثنين مساعدين له، وأن تشكل كل لجنة ما تراه مناسبا لها من الحجرات بما يتناسب مع عدد الطلاب المتقدمين للامتحان فى كل شهادة داخل المحافظة، وأن تختار كل لجنة أعضاءها بحيث يوضع فى الاعتبار أن يكون نسبة 60% من الأعضاء جدد لم يسبق لهم العمل فى كنترول الشهادات من قبل و40% الباقين ممن سبق لهم العمل بالكنترول، على أن يسند اليهم جميع الاعمال المتعلقة بالكنترول، وذلك لرفع الروح المعنوية وإثبات الذات للمدرسين وخلق كوادر جديدة بالمناطق الازهرية.