الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الببلاوى يقبل استقالة زياد بهاء الدين




كتب- إبراهيم جاد

وافق حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء على استقالة د.زياد بهاء الدين  وزير التعاون الدولى التى تقدم بها يوم 23 يناير الماضى، وتم تكليف د.أشرف العربى بتولى مهام وزارة التعاون الدولى.

وفى سياق متصل أكد «المجلس» فى بيان له بشأن ما تردد فى عدد من وسائل الإعلام أمس حول زيارة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء إلى مكتب النائب العام، أن الزيارة هى زيارة شخصية ليست لها علاقة بكل ما أثير بشأنها من أنباء مغلوطة.

نفى السفير هانى صلاح المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء صحة ما نشر على أحد المواقع الالكترونية بخصوص انتهاء اللجنة القانونية بمجلس الوزراء من دراسة الأوراق والمستندات الخاصة بقرار وقف المد لمجلس إدارة النادى الأهلى، وأن اللجنة أيدت قرار وزير الرياضة فى هذا الشأن.

وأكد المتحدث الرسمى أن اللجنة لم تنته بعد من دراسة الموضوع ولم تصدر أى توصية فى هذا الخصوص.
وفى سياق آخر كشف مصدر وزارى عن أن زيارة الببلاوى إلى السعودية الثلاثاء المقبل ستتوج بالاتفاق على حصول مصر على حزمة مساعدات سعودية جديدة تتنوع ما بين ودائع بالبنك المركزى وتسهيلات عينية فى شكل مواد بترولية، إلى جانب تنمية الاستثمارات السعودية بالسوق المصرية.

يذكر أن مفتى الإرهاب يوسف القرضاوى زعم أن القيادة المصرية «تكره السعودية ونظام الحكم فيها»، كما دعا المملكة إلى وقف دعمها للسلطات المصرية المدعومة من القوات المسلحة واتهمها باستخدام أموال المملكة فى قتل المصريين المحتجين على الإطاحة بـ«الرئيس المعزول محمد مرسى».