الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7200 طن سولار وبنزين مخزون استراتيجى ببنى سويف




نفى المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف وجود أى مشاكل أو اختناقات بالنسبة للمواد البترولية من السولار والبنزين مشيراً إلى أن المخزون الاستراتيجى بالمحافظة وصل إلى 5 آلاف طن سولار و2700 طن بنزين بجميع أنواعه وذلك بخلاف انتظام وصول الحصة اليومية التى تقدر بـ750 طناً يومياً من السولار و250 طنا يوميا من البنزين.

وأشار المحافظ إلى المتابعة الدورية من قبل التموين ومركز الأزمات وادارة المتابعة بديوان المحافظة لتكثيف الحملات الرقابية على محطات الوقود، للتأكد من توافر المواد البترولية، ولضمان عدم التلاعب فى كميات السولار والبنزين فضلا عن قيام الأجهزة الرقابية بشن حملات رقابية بشكل مفاجئ على محطات الوقود للتأكد من توافر هذه السلعة الحيوية طوال الوقت وبيعها للمواطنين بسعرها الرسمى مع تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من ناحية أخرى اعتمد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوى مبلغ 95 مليون جنيه لإعادة بناء مبنى محافظة بنى سويف على مساحة 10 آلاف متر مربع.
وبدأ العمل فيه من خلال عمليات الهدم وإزالة المخلفات للبدء فى وضع الأساسات الأرضية بعد الاستقرار على التصميم النهائى.

وتسلم محافظ بنى سويف من إدارة التخطيط والتنمية العمرانية بعض التصميمات المقترحة للمبنى القديم للمحافظة بكورنيش النيل فى مدينة بنى سويف حيث يتم المفاضلة بين عدد من التصميمات المقترحة لديوان المحافظة القديم.

يذكر أن جماعة الإخوان قد حرقت مبنى الديوان العام لمحافظة بنى سويف فى 14 أغسطس الماضى فى اعقاب فض اعتصام مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى بميدان الشهداء بمدينة بنى سويف.