الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد العزيز يكشف عن أضخم مشروع لإنشاء ملاعب لكرة القدم فى 1100 مركز شباب







النجاحات التى يحققها مهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب ليست عشوائية الرجل يملك رؤية متكاملة للعمل مع شباب مصر والوصول إلى نقطة محددة تتضح فيها معالم الحركة الشبابية.
تاريخ من العمل وسط القاعدة الشبابية والتفاعل معها رصيد يمتلكه وزير الشباب.. والأهم أن هناك قناعة بمهارة الرجل فى القدرة على الاستيعاب والتفاهم والانطلاق.
خالد عبد العزيز يعتمد فى التواصل والوصول لعقلية الشباب على عدد من الأشياء منها الأنشطة.. وهى محاولة لتحريك المياه الراكدة حول فئة عمرية ارتبطت بكل الوزارات السياسية من يناير حتى يونيو ومازالت!!
بالتأكيد أرى أن خالد عبدالعزيز يعمل على كبح التمرد والرفض والتطرف مستخدمًا القوى الناعمة التى أراها فى خبرته ورؤيته وأيضًا ما لدى وزارة الشباب من إمكانيات.
الأنشطة هى البداية، وهى للجذب ثم يعقبها تثقيف سياسى وتدريب عقلى وندوات وحوارات ونقاش ولم ينس الرجل وسط هذه الخطة أن يطعمها بما يساعد علي ثقة الشباب في إهدافه وهو التعمق في ملف التوظيف بتوفير فرص عمل أمام شباب بالشركات المختلفة وأيضًا في تثبيت ما عنده من الألوف منهم يعملون بمراكز الشباب.
فى مجال الأنشطة أطلق عبد العزيز المشروع الأكثر جذبًا بين الشباب بالبدء فورًا فى إنشاء 1100 ملعب فى 1100 مركز شباب بمحافظات مصر بتكلفة 650 مليون جنيه.. قال عنها إنها بداية لعودة الشباب إلى الملاعب!! بعد أن هجروها.. مضيفًا:  الأنشطة تسير على التوازى مع توفير فرص العمل.. وإعادة فتح المعسكرات بالمحافظات أمام الشباب بعد أن أهملت وأغلقت.
عبد العزيز مؤمن بأن شباب مصر هم اليوم والغد وأنهم يملكون قدرات وإمكانيات علينا أن نساعدهم فى توجيهها لصالح الوطن.
وزير الشباب أعلن عن تفاصيل أضخم مشروع إنشائى تشهده وزارة الشباب من حيث حجم الإنشاءات والتمويل المخصص له لإنشاء 1000 ملعب كرة قدم خماسى و100 ملعب كرة قدم بالأبعاد القانونية فى مراكز الشباب فى جميع محافظات مصر.
عبد العزيز قال: إن هذا المشروع يعد أضخم مشروع إنشائى تنفذه وزارة الشباب نظرًا لانتشاره على نطاق 27 محافظة، ومن حيث حجم التمويل الذى يبلغ 650 مليون جنيه بواقع 400 مليون جنيه لإنشاء 1000 ملعب كرة قدم خماسى بالنجيل الصناعى والأضواء الكاشفة والأسوار، و250 مليون جنيه لإنشاء 100 ملعب كرة قدم بالنجيل الصناعى والأضواء الكاشفة والأسوار وبالأبعاد القانونية وفقًا لمعايير وضوابط ملاعب كرة القدم الواردة بلوائح الاتحاد الدولى والأفريقى والمصرى لكرة القدم، الأمر الذى يؤهل مراكز الشباب للاشتراك فى جميع بطولات كرة القدم الرسمية واستضافة جميع المباريات المحلية والدولية على ملاعبها القانونية ووزارة الشباب تضع هذه الملاعب تحت تصرف الاتحاد المصرى لكرة القدم.
وأفاد وزير الشباب أنه نظرًا لضخامة حجم الإنشاءات  وانتشارها على مستوى الجمهورية فقد تم إسناد الأعمال وتسليم المواقع إلى القوات المسلحة نظرًا لما تتمتع به من قدرة فائقة على إنجاز الأعمال وفقًا لأفضل مواصفات الجودة وإنجازها فى مواعيد تنفيذ قياسية.
وأكد عبد العزيز أن القوات المسلحة تستخدم نجيلًا صناعيًا من أجود الخامات المستخدمة دوليًا والأضواء الكاشفة المطابقة للمواصفات الدولية، فضلًا عن مواصفات الأسوار التى تتضمن الجودة العالية والمظهر الجمالى بما يجعل تلك المراكز جاذبة للنشء والشباب لممارسة كرة القدم.. وكذا جميع الأنشطة الثفافية والفنية والاجتماعية التى تقدمها مراكز الشباب.
يذكر ان الأعمال جارية حاليًا فى إنشاء ملاعب كرة القدم القانونية بمحافظات الأقصر وأسوان وبنى سويف والسويس والبحيرة والقليوبية وكفر الشيخ والإسكندرية ومطروح والاسماعيلية. بالإضافة إلى مراكز شباب منشية ناصر والدويقة بالقاهرة والبراجيل والصف بالجيزة.
مشيرًا  إلى انه تم بالفعل افتتاح 150 ملعباً خماسياً 12 ملعبًا قانونيًا حتى الآن، وقبل 30 يونيو المقبل سيتم استلام 700 ملعب خماسى و50 ملعبًا قانونيًا، مؤكدًا أنه روعى التمثيل العادل لجميع محافظات مصر والكثافة السكانية فى المدن والقري، حيث تستفيد محافظات الصعيد من حوالى 350 ملعباً خماسيًا و40 ملعب كرة قدم قانونيًا، وفقًا لجدول توزيع الملاعب  الذى أعلنه وزير الشباب اليوم.