الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبير سلوفاكى يؤكد تحسن حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال الأشهر المقبلة




أعرب عضو اتحاد المكاتب السياحية فى سلوفاكيا مدير تسويق شركة (إى تى أي) السياحية السلوفكيا, راتيسلاف ماتيك, عن سعادته بتحسن الحركة السياحية الوافدة الى مصر خلال الاشهر القليلة الماضية مقارنة بشهرى يوليو وأغسطس من العام الماضي, وعودة الطلب خاصة على المقاصد السياحية الواقعة فى منطقة البحر الاحمر.
كما أكد راتيسلاف،فى ذات السياق على استمرار تمتع مقاصد مصر السياحية الشتوية بموقع متميز على قائمة أهم المقاصد السياحية الشتوية فى كل من النمسا, سلوفاكيا, والتشيك, مرجعا الاسباب الى تمتع مصر بطقس دافئ وقصر فترة رحلة الطيران،لافتا إلى أنها لا تتعدى أربع ساعات, فضلا عن اسعار برامج مصر السياحية التنافسية والخدمات المميزة المقدمة.
وفى ذات السياق لفت راتيسلاف الى إختفاء ظاهرة إلغاء الحجوزات الى المقاصد السياحية المصرية, «بعد ان بلغت ذروتها فى شهر أغسطس الماضي» , كما أشار الى أن تناول وسائل الإعلام الذى وصفه «بالمخل» لاخبار مصر فى الخارج يعد أحد الاسباب الرئيسة فى تشكيل آراء خاطئة تنعكس بالسلب على حركة السياحة الوافدة الى مصر من الخارج.
واقترح راتيسلاف فى المقابل زيادة عدد الرحلات الصحفية والاعلامية التى تنظمها وزارة السياحة الى مصر بالتعاون مع منظمى الرحلات والشركات السياحية فى دول العالم المختلفة, معتبرا انها من أهم الوسائل الدعائية الناجعة خلال الوقت الراهن لمواجهة تغطيات بعض وسائل الاعلام الغربية التى تنقل عن وكالات أنباء لها تصورات معينة.
وأوضح راتيسلاف أن مدينتى الغردقة وشرم الشيخ تعدان من أهم المقاصد المصرية جذبًا للسياحة، لافتًا أن وكالات السياحة تبذل جهودًا كبيرة فى سلوفكيا، التشيك، والنمسا بهدف ترويج المقاصد السياحية المصرية بالتزامن مع تسليط الضوء على مميزات مقاصد مصر السياحية بهدف تحييد آثار الدعاية السلبية الناجمة عن الأخبار التى تنشرها وسائل الاعلام الغربية.