الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

لمن ولاء الإخوان؟




الرعب بدأ يجتاح الإخوان وبدأت الهرولة لعقد الصفقات والاستعداد لقبول ما يعرض عليهم من جميع التيارات لإقصاء أحمد شفيق في جولة الإعادة وركوب العربة التي يجرها الحصان الأسود وهو ما يكشف عجزهم بعد ما حشدورا كل طاقتهم ولم يستطع مرشحهم الفوز من الجولة الأولي بالمنصب الرئاسي حتي يذهب إلي المرشد العام ليقدم له الولاء والطاعة وتبدأ مرحلة الإقصاء لكل ما هو ليس إخوانيًا.
 
ويبدأ تقسيم مصر من ليس معنا فهو ضدنا، فرض الحجاب وتعليق المشانق للخصوم وتصفية الصحفيين والمثقفين وقتل الفكر والمفكرين وتكفيرهم وتبدأ مرحلة مشروع النهضة بالدفاع عن الأخلاق وختان الإناث ومطاردة المخالفين في النوادي والمقاهي والمعاشرة بعد الموت لأنهم سيفشلون اقتصاديا كما فشلوا انتخابيا ولن يترددوا عن الاغتيالات السياسية كما ذكر الدكتور رفعت السعيد في أحد مقالاته وتحليلهم للقتل لكل من يخالفهم وقد قدموا الولاء والطاعة لأمريكا بعد زيارة جيمي كارتر لهم وجون ماكين وصرحوا أن الإخوان لن يعترضوا علي معاهدة كامب ديفيد وحماية أمن إسرائيل في حالة وصولهم إلي الرئاسة.
 
وهنا يرفض الحصان الأسود الذي سماه وأخرجه خالد يوسف أن يكون نائب رئيس ويريد الرياسة وأنه سوف ينزل الميدان بعد أن فشل في الحصول علي المركز الأول المشهد الأول.
 
عمل مؤتمر صحفي وطالب اللجنة الانتخابية ألا تعلن النتيجة قبل إعلان الدستورية العليا لقرار العزل السياسي وهو يعلم أن هذا الحكم سيستغرق أكثر من شهر.
 
وفي نفس الوقت يطلب من المجلس العسكري أن يغادر 30/6 بالتمام والكمال إزاي وده المشهد الثاني من إخراج خالد يوسف والمشهد الثالث ونهاية الفيلم طلب منه أن يقوم بتمثيل جميع حركات وتصرفات جمال عبدالناصر في كلامه في جلسته في حركاته كما مثل المرحوم أحمد زكي فيلم السادات.
 
وحاول السيد عبدالله السناوي أن يدافع عن الحصان الأسود فخاب ظنه وقلمه عندما وصفه بأنه ظاهرة في إحدي مقالاته فعلا هو ظاهرة ظهرت فجأة وحاول استنساخ عبدالناصر رحمه الله وسوق علي ذلك مستغلاً المواطن البسيط والفقير والشباب الذين لم يعرفوا من هو عبدالناصر وتاريخه المحلي والعالمية. سوقوا كلامه وركبه خالد يوسف توكتك واعترف الأستاذ عبدالله السناوي في مقاله أنه لا يسعي إلي تكرار تجربة عبدالناصر التاريخية ثم قال إن صباحي هو مزيج من اليسار وثورة يوليو وعدالة الإسلام بمعني كوكتيل فواكه منجه- فراولة- موز لدغدغة مشاعر اليساريين ومشاعر الإسلاميين الشباب.
 
من أين اتت الملايين إلي مرشح الجماعة وهو لم يقدم الزيت والسكر ولم يركبوا باصات للوصول إليه وكل ما يقال في الشارع المصري إنه صرف الملايين وأن عائلته الثرية - قدمت له الكثير.
 
وهنا أشكر الأستاذ عبدالله السناوي علي سؤالي من هو حمدين؟ ناصري علي عيني وعلي رأسي أنا أيضا ناصري حتي النخاع، في منزلي توجد صورة عبدالناصر وافكاري بداخلي وحبي له لن يزول وكثيرون مثله وأحسن مننا.
 
أين كان حمدين صباحي طوال هذه الفترة؟ من أين خرج في اللحظات الأخيرة؟ إن حمدين صباحي في اعتقادي ظاهرة سياسية لم يتسن لقطاعات كبيرة من الذين انتخبوه أن تتعرف عليه من قبل لقد تم انتخابه لأنه فيلم جيد إخراج خالد يوسف.
 
الفيلم انتهي وخسر الممثل والمخرج ما صرفه المنتج. الشعب المصري واع مهما مثلتم عليه ويعرف طريقه للاختيار، وفاجأنا الفريق شفيق بصعوده إلي جولة الإعادة لأن الشعب يريد الأمن والأمان والاستقرار.