الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

200 مليار دولار حجم سوق الحوسبة السحابية عام 2020




كشفت تقديرات عالمية إلى ارتفاع سوق الحوسبة السحابية ليصل إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2020 مدفوعاً فى معظمه بسعى الشركات والهيئات الحكومية إلى اعتماد خدمات الحوسبة السحابية فى تطوير المنتجات، والأسواق، وإدارة سلاسل التوريد فى إطار إجراء تحولات فى ممارساتها المؤسسية.

 من جانبها أعلنت شركة IBM عن عزمها تخصيص ما يزيد على 1,2 مليار دولار لإجراء توسع ضخم فى حضورها العالمى فى مجال الحوسبة السحابية حيث تخطط لإضافة المزيد من المراكز فى منطقة الشرق الأوسط بحلول سنة 2015.

وتشمل استثمارات IBM الأخيرة إنشاء شبكة من مراكز الحوسبة السحابية المصممة توفر للمؤسسات المزيد من المرونة والشفافية والسيطرة فيما يتعلق بإدارة بياناتها، وإدارة أعمالها، وتطبيق عمليات تقنية المعلومات لديها.

وتعتزم IBM توفير خدمات سحابية عبر 40 مركز بيانات منتشرة حول العالم فى 15 دولة على امتداد القارات الخمس. كما ستفتتح الشركة 15 مركزاً جديداً حول العالم ترسيخاً لحضورها العالمى والذى يشمل حالياً 13 مركز بيانات عالمى من شركة SoftLayer و 12 مركزاً من  .IBMوتشمل المراكز الجديدة للشركة مراكز فى الصين، و «واشنطن دى سي»، و «هونج كونج»، و «لندن»، والهند.  

ومع هذا الإعلان، تخطط IBM أيضاً لإنشاء مراكز بيانات فى جميع المناطق الجغرافية الرئيسية ومراكز مالية إذ تخطط للتوسع فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فى سنة 2015.