الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لجنة الأندية تناقش فى حضور الأهلى نسب توزيع بيع الدورى




كتب - ياسر صادق

تعقد لجنة الاندية - اليوم - الاثنين - برئاسة الدكتور كمال درويش رئيس اللجنة ورئيس نادى الزمالك اجتماعا لمناقشة توزيع عائد نسب بيع مسابقة الدورى العام بعد انتهاء ازمة وزارة الرياضة واتحاد الكرة ولجنة الاندية مع النادى الاهلى والذى من المنتظر ان يحضر جلسة اليوم وفقا لما جاء فى اجتماع اطراف الأزمة التى تم حلها بمعرفة وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز ويوجد عدد من الاقتراحات خاصة بتوزيع النسب منها أن يتم توزيع 50% من قيمة العائد على الاندية الـ22 بالتساوى وال50% الاخرى يتم توزيعها كالتالى 25% على اعتبار الترتيب فى مسابقة الدورى العام والـ25% الاخرى وفقا لاذاعة المباريات.

فى حين يوجد اقتراح آخر قدمه اللواء عثمان الدسوقى المدير التنفيذى لنادى الداخلية وعضو لجنة البث الفضائى بحيث يحصل صاحب البث  بحصول اتحاد الكرة على نسبته المعتادة وهى الـ15% بالاضافة الى توزيع 50% من عائد البث على الاندية بالتساوى.. و 25% يتم توزيعها للمربع الذهبى على حسب الترتيب حيث يحصل صاحب المركز الاول على 15% فى حين يأخذ صاحب المركزالثانى 5% والمركز الثالث علي3% واخيرا المركز الرابع 2%.

وستتم مناقشة ما سيستجد من مقترحات فى اجتماع اللجنة ومن المتوقع ان يشهد الاجتماع شدًا وجذبًا بين أطراف الأزمة والاندية مع الاهلي.
على الجانب الآخر قدمت لجنة الحكام الرئيسية الى مجلس ادارة اتحاد الكرة الكشوف والمستندات الخاصة بمستحقات حكام القسم الثالث والمتأخرة من عامين حتى يتم صرفها حيث ينتظر اتحاد الكرة انفراجة بالحصول على نسبته من عائد بيع مسابقة الدورى لاسيما ان حكام الممتاز والقسم الثانى لم يحصلوا على أى مليم منذ بداية الموسم الجارى.

وفى سياق آخر انتهت دورة الحكام للكرة الخماسية فى قانون التحكيم والذى شارك بها 52 حكما واقيمت بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من اكتوبر «مشروع الهدف» وتم القاء عدد من المحاضرات الخاصة بالتحكيم.

على الجانب الاخر نفى وجيه أحمد عضو لجنة الحكام الرئيسية ان تكون هناك اى محاولات من قبل الاندية فى الاعتداء على الحكام بالقسمين الثانى والثالث واضاف: إن الحكم يكتب اى شىء خارج عن النص بالاضافة الى وجود مراقبين احداهما من المسابقات والثانى من الحكام يكتب كل منهما تقريرا عقب المباراة ويتم ارساله الى اللجنة الرئيسية.