الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المؤيدون: نرفض بقاء حكومة بلا رؤية.. والرافضون: الوقت غير ملائم ونؤيد تغييرها بعد الانتخابات




انتقدت أحزاب وقوى سياسية أداء حكومة د.حازم الببلاوى رئيس الوزراء لكنها اختلفت حول اقالتها كاملة فالمؤيدون يرفضون بقاء حكومة بلا رؤية أو هدف أو برنامج بينما يرى المعارضون أن الفترة المتبقية من المرحلة الانتقالية لا تحتمل ذلك وأنه من الأفضل إجراء تعديل وزارى محدود.
وقال أحمد عز العرب نائب رئيس حزب الوفد «إجراء تغيير حكومى خطوة جيدة خاصة أن أداء الحكومة بطىء ويضرر المصلحة العليا للبلد خاصة فى ظل الأزمات التى تشهدها البلاد على الصعيد الأمنى والسياسى والاقتصادى والاجتماعى وأضاف «لابد من اختيار حكومة على أن تمتلك برنامج محدد للمدة التى ستقضيها فى الوزارة. 
وقال د.رفعت السعيد رئيس حزب التجمع «التغيير الحكومى لن يكون  مفيداً لاننا سنضطر إلى اختيار حكومة أخرى بعد انتخاب الرئيس والبرلمان  وتوقع السعيد أن يلجأ الرئيس إلى التعديل الجزئى أو انتظار انتخاب الرئيس و مجلس النواب.
وقال السعيد رغم: إن الحكومة تحتوى على وزراء يتمتعون بخبرة كبيرة ورغبة حقيقة فى العمل ووزراء إلا أن أداءهم محدود أو متوسط وأرجع سبب ذلك إلى ما اسماه  التوجس من الغضب الأمريكانى ازاء أى قرارات حكومية  وتابع « لا يجب تغيير الحكومة الآن لأن التوقيت لن يساعد على ذلك.
ومن جانبه قال راوى تويج القيادى بالهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار «أتوقع أن يلجأ الرئيس إلى تعديل وزارى محدود حال اتخاذ  المشير عبد الفتاح السيسى قرار بالترشح للمعركة الرئاسية». 
وأضاف تويج «من المتوقع أيضاً اختيار بديل لوزير التعاون الدولى ولا أؤيد  حدوث تغيير كبير مستوى رئيس الوزراء لأن الوقت لا يسمح بذلك ولكننا سنطالب الحكومة بتحسين الأداء أو تحقيق طفرة أو انجاز».