الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر الوجهة الأكثر شعبية بين السياح الروس خلال عطلة الشتاء




أفادت أرقام نشرت حديثًا فى روسيا بأن مصر كانت خلال موسم الإجازات الحالى أشهر مقصد سياحى والوجهة الاكثر شعبية بين السياح الروس خلال موسم عطلات الشتاء والكريسماس ومطلع العام الجديد.
وأشارت الأرقام الصادرة عن شركات السياحة التى الروسية نشرتها صحيفة «برافدا» الروسية إلى أنه على الرغم من الاحداث الجارية فى مصر الآن، إلا أن الروس العائدين من مصر أفادوا بأن مناطق المنتجعات السياحية آمنة ولا تشهد أى توتر فضلاً عن تواجد الشرطة المحلية لتوفير الأمن للسياح.
وأضافت الصحيفة: إنه فى غضون الأعوام الستة الماضية انضم الروس إلى الاتجاه العالمى الحالى فى السياحة والسفر، حيث فضلوا تجزئة العطلة، حيث أصبح المواطن الروسى العادى يفضل حاليا القيام بعدة  إجازات قصيرة بدلًا من عطلة واحدة طويلة، ولم تعد صناعة السياحة حاليًا تقتصر على موسمين رئيسيين هما الصيف ومطلع الخريف، ولكنها أصبحت الآن ثلاثة على الأقل.
وزاد الاتجاه بين الروس لتمضية الإجازة الشتوية بالسفر إلى الخارج، وأصبح حجم سوق السياحة الشتوية فى تزايد تدريجى بل أصبح يزيد على السفر خلال الصيف.
ووفقا للاحصاءات، وخلال الربع الاول من العام يتوجه ما بين 16 و18 % من بإجمالى عدد السياح إلى رحلات خلال الشتاء مستغلين فترة أعياد الكريسماس والرحلات رخيصة الثمن التى تتم فى آخر لحظة.
ويفضل العديد من الروس بصورة متزايدة السفر خلال عطلة الشتاء إلى دول إما تتمتع بمناخ دافئ أو المنتجعات الجبلية، كما فضل بعض السياح خلال العام الجديد وفصل الشتاء الذهاب إلى الشاطئ أو إلى مناطق التزلج، كما يفضل الآخرون قضاء العطلة فى الجبال أو الذهاب إلى الصحراء فضلًا عن التمتع بالبرامج الثقافية.
وأشارت الأرقام إلى أن الامارات العربية المتحدة وتركيا هى أيضا مقاصد شعبية بين الروس الذين أمضوا عطلة العام الجديد.
الطريف أن عمليات المسح أفادت بأن 36% من الروس الذين شاركوا فى استطلاع للرأى بشأن المكان الذى يفضلون قضاء عطلتهم فيه، هم ممن يحبون الجلوس على الأريكة لساعات طوال أمام شاشة التليفزيون والذين يمكن أن يطلق عليهم تسمية حزب الكنبة.