الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصادرة 2400 قطعة «فنكوش» محظور تداولها داخل سوبر ماركت بطنطا




الغربية ـــ محمد جبر 
 
تمكنت مباحث التموين بمحافظة الغربية من ضبط 2400 قطعة شيكولاته «فنكوش» محظور تداولها من قبل وزارة الصحة معروضة للبيع داخل سوبر ماركت بشارع النادى بمدينة طنطا.
 
كان العميد أحمد الخواجة مدير مباحث التموين بالغربية تلقى إخطارًا يفيد بتوافر معلومات عن قيام حسين إبراهيم ( 47 سن ـــ صاحب سوبر ماركت السلام ) بشارع النادى بدائرة قسم أول طنطا بتجميع كميات كبيرة من منتج الفنكوش غير المصرح بتداوله بالأسواق من وزارة الصحة وغير المطابقة للمواصفات لعدم صلاحيتها لخطورتها على الصحة العامة .
 
وباستهداف المحل تبين تواجد المذكور وضبط 2400 قطعه شيكولاته «الفنكوش» وبسؤال المتهم اعترف بملكيته للمضبوطات بقصد البيع فى المحضر رقم 1674 جنح قسم أول طنطا لسنة 2014 وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.
 
إلى ذلك ضبطت مباحث التموين بالغربية نصف طن دقيق بلدى مدعم أثناء تهريبها من مخبز لإنتاج الخبر البلدى بقرية إخناوى التابعة لمركز طنطا لبيعه فى السوق السوداء بغرض التربح ماليًا.
 
كان مدير مباحث التموين تلقى إخطارا يفيد بتوافر معلومات لضباط مباحث التموين عن قيام وفاء إبراهيم (42 سنة - صاحبة مخبز بلدى) بقرية إخناوى بمركز طنطا مقيمة بذات الناحية باستقطاع جزء من حصص الدقيق البلدى المدعم المنصرف لمخبزها بقصد إعادة طرحه للبيع فى السوق السوداء محققه من جراء ذلك الفعل أرباح طائلة بدون وجه حق.
 
وبتقنين الإجراءات تم ضبط 10 جوال دقيق بلدى زنة الجوال 50 كيلو جرام بإجمالى وزن نصف طن حال تهريبها من المخبز لبيعها فى السوق السوداء وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وإخطار النيابة للتحقيق.