الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استدعاء عمرو موسى وحمدين صباحى إلى النيابة




استمعت نيابة شمال الجيزة برئاسة المستشار محمد ذكرى المحامى العام الأول لنيابة شمال الجيزة أمس الاثنين إلى أقوال الدكتور سمير صبرى المحامى فى البلاغ المقدم منه والذى طالب فيه بالتحقيق فيما نشر عن النقيب عبدالرحمن منصور النشار الضابط بقوات الأمن المركزى بتزوير 900 ألف صوت فى الانتخابات الرئاسية عن طريق إصدار 900 ألف بطاقة رقم قومى لمجندين وأمناء شرطة بعد تغيير مهنتهم فى البطاقة حتى يتمكنوا من التصويت فى الانتخابات الرئاسية لصالح الفريق أحمد شفيق.
 
واستمرت التحقيقات ثلاث ساعات مع الدكتور سمير صبرى الذي قدم حافظة مستندات تحتوى على ما نشر بشأن البلاغ فى وسائل الإعلام.
 
وطالب صبرى النيابة العامة باستدعاء مرشح الرئاسة عمرو موسى للتحقيق معه بشأن البلاغ المقدم منه عن ذات الواقعة وهى تزوير 900 ألف صوت.
 
كما طلب صبرى من النيابة سماع أقوال حمدى الفخرانى عضو مجلس الشعب الذى صرح بأن لديه مستندات تثبت تصويت أفراد من الشرطة والجيش بالمخالفة للقانون.
 
طالب صبرى أيضا بسماع أقوال المرشح الرئاسى حمدين الصباحى الذى تقدم بتظلم للجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية والذى أرفق بتظلمه مستندات تقطع بأن هناك 117 ألفًا من أفراد الشرطة والقوات المسلحة صوتوا فى الانتخابات بالمخالفة للقانون.
 
وطلب صبرى من النيابة العامة ندب لجنة من وكلاء نيابة للانتقال إلى مصلحة الأحوال المدنية لإحضار بيانات بطاقات الرقم القومى التى تم تغييرها خلال ستة اشهر قبل يوم الانتخابات 23 مايو الحالى كما طالب بالتحفظ على الصناديق لحين انتهاء التحقيقات.