الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تسريب 20 ألف ورقة إجابة للثانوية العامة فى المنيا




كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم عن تسريب 20 ألف ورقة إجابة للثانوية العامة فى محافظة المنيا، موضحا أنه تم اعطاء أوراق الإجابة الخاصة بطلاب الثانوية إلى طلاب الصف الأول الثانوى لإجابة امتحاناتهم فيها.. وأشار إلى أن هناك مخالفة قانونية فى استخدام أوراق إجابة الثانوية لأى غرض آخر، وهو الأمر الذى دفع الوزارة إلى تحويل المخالفة إلى الشئون القانونية ومنها إلى النيابة الإدارية، موضحا أنه تم تشكيل لجنة من الوزارة لحصر الأوراق التى تم تبادلها بين الطلاب وحجم استخدامها.
 
وأضاف أنه تم تعويض الأوراق التى تم استخدامها وارجاع الأوراق التى لم تستخدم بعد، مؤكدا أن أوراق إجابة الثانوية العامة مكتوب عليها المادة التى يجاب فيها عن أسئلتها ومرقمة حتى لا يتمكن الطلاب من قطع أى أوراق منها.
 
ومن الجدير بالذكر أن أوراق إجابة الثانوية تسلم بمحاضر رسمية ويتم استخدامها حسب الاعداد الممتحنة الفعلية وتحرر محاضر إرجاع للباقى إلى مراكز التوزيع.
 
 فى سياق متصل، انتشرت شائعة حول انتخابات نقابة المعلمين التى تتم لأول مرة منذ 12 عاما بوجود حكم قضائى بتأجيل الانتخاب وهو ما علق عليه د.محمد زهران المرشح لمنصب نقيب المعلمين بأنه «أمر معتاد حدوثه قبيل الانتخابات»، موضحا أن مثل تلك الشائعات انتشرت قبل انتخابات اللجان النقابية فى شهر وسبتمبر قبل انتخابات الفرعيات فى مارس.
 
 وقال: إن هدف الشائعة شغل المرشحين عن الانتخابات، موضحا أن هناك حالة وحيدة تعتبر فيها هذه الشائعة صحيحة وهى وصول القرار إلى النقابة العامة أو إنذار على يد محضر.