الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فهمى» يفتتح البرنامج التدريبى لكوادر هيئة الاستثمار الليبية




كتبت – ناهد إمام

استقبلت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  الوفد الثانى للعاملين بهيئة الاستثمار الليبية، حيث تهدف زيارة الوفد الليبى للإطلاع والتدريب على التجربة المصرية فى مجال نظام الشباك الواحد one stop shop،  وكذا دور هيئة الاستثمار فى مجال جذب وتنمية الاستثمارات والتيسير على المستثمرين من خلال فروع الهيئة المنتشرة بمحافظات الجمهورية، وذلك نحو الاستفادة من التجربة المصرية وإمكانية تطبيقها فى ليبيا.
تأتى هذه الزيارة فى إطار التعاون المشترك وجهود تعزيز العلاقات بين كلٍ من مصر وليبيا، وبناءً على مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية والهيئة العامة لتشجيع الاستثمارات وشئون الخصخصة الليبية، والتى تم توقيعها فى ديسمبر 2010 من أجل تدريب العاملين بهيئة تشجيع الاستثمار الليبية.
وقام الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بافتتاح البرنامج التدريبي، كما رحب بأعضاء الوفد الليبى، مؤكداً على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن هيئة الاستثمار المصرية لن تألوا جهداً لنقل خبراتها الى أشقائها فى ليبيا.
كما استعرض حسن فهمى رؤية هيئة الاستثمار المصرية ورسالتها ومهامها المختلفة، والتى ترتكز على خمسة محاور عمل رئيسة، هى الترويج للاستثمار وتقديم مع تطوير خدمات الاستثمار، بالإضافة إلى تهيئة بيئة الأعمال، وإدارة المناطق الحرة وتنمية المناطق الاستثمارية، فضلاً عن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير التطوير المؤسسى الداعم.
ومن المقرر أن يستمر البرنامج التدريبى لمدة أسبوعين، يتم خلالهما تلقى المحاضرات من المتخصصين بالهيئة، مع إجراء زيارات لفروع الهيئة بالمركز الرئيسى بالقاهرة وبكلً من محافظتى الإسكندرية والإسماعيلية.
تجدر الإشارة إلى أنه قد سبق تدريب مجموعة من العاملين بالهيئة العامة لتشجيع الاستثمارات وشئون الخصخصة الليبية فى هيئة الاستثمار المصرية، خلال شهر ديسمبر 2012.