الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قضايا الاقتصاد والأمن تتصدر المباحثات المصرية السعودية اليوم




يتوجه د. حازم الببلاوي، رئيس الوزراء اليوم إلى المملكة العربية السعودية فى زيارة يلتقى خلالها سلمان بن عبد العزيز ولى العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع للتباحث حول سبل تعزيز العلاقات السعودية المصرية فى المجالات الاقتصادية والسياسية والاستثمارية.
وقال السفير عفيفى عبد الوهاب، السفير المصرى بالسعودية: إن زيارة رئيس الوزراء تأتى لتعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بين البلدين، مضيفًا أن الزيارة تتم فى ظروف بالغة الأهمية التى تمر بها مصر مع انطلاق خارطة الطريق.
ينقل الببلاوى رسالة من الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تتناول سبل دعم العلاقات الثنائية فى مختلف المجالات، وتقديم الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين وحكومة وشعب السعودية الشقيق على الدعم والمساندة التى قدمتها لمصر سياسيا واقتصاديا.
 أكد د. أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى أن الزيارة تهدف لبحث ملف التعاون الاقتصادى مع المملكة وجذب استثمارات سعودية جديدة إلى مصر.
 يتضمن الوفد  المرافق الببلاوى كلا من إبراهيم الدميرى وزير النقل وإبراهيم محلب وزير الإسكان وأسامة صالح وزير الاستثمار وشريف إسماعيل وزير البترول.
وتتضمن الزيارة مباحثات بين الوزراء المصريين المرافقين لرئيس الوزراء ونظراءهم السعوديين فى المجالات المختلفة.
بالإضافة إلى حفل عشاء سيقيمه ولى العهد لرئيس الوزراء المصرى.