الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإسكان: 364 ألف قرار إزالة للتعديات لم ينفذ قرار واحد منها




كشف إبراهيم محلب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية أن السنوات الثلاث الماضية شهدت تعديا كبيرا على الأراضى الزراعية، حيث التهمت التعديات منذ ثورة 25 يناير 42 ألف فدان.
وأضاف «محلب» خلال مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية أن هناك 364 ألف قرار إزالة لمبان مخالفة ولكن لم يتم تنفيذها خلال هذه السنوات.
وعن مشروعات الإسكان، قال الوزير إن هناك 88 ألف حالة زواج سنويًا تتطلب توفير 55 ألف وحدة سكنية بجانب وجود تراكم فى الوحدات المطلوب مؤكدًا أن الحكومة عاجزة عن توفير هذا العدد الهائل، وذلك بسبب ضعف  الإمكانات.
وأوضح أن هناك 92 ألف وحدة سكنية يتم بناؤها فى جميع المحافظات ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى وذلك للتسهيل على محدودى الدخل.
ولفت محلب إلى أن هناك مشاورات مع العديد من الوزراء لبحث الاعتداء على مياه النيل وأن ذلك سوف يكون حازمًا خاصة أن هذه الاعتداءات وصلت لمراحل خطيرة تنعكس على مياه الشرب وجودتها.
وأعلن «محلب» أنه سوف يتم افتتاح جراج التحرير فى شهر يونيو المقبل والذى تكلف 7 مليارات جنيه، حيث يوفر العديد من فرص العمل بجانب أنه سوف يساعد فى حل الأزمة المرورية لهذه المنطقة الحيوية.وأشار إلى أنه سوف يتم البدء فى العمل بمشروع محور قناة السويس بحلول يناير 2015 وأن هذا المشروع سوف يحقق أموالاً طائلة لمصر  وسيجذب العديد من الاستثمارات المرتبطة بهذا الأقليم.