الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الريال يواجه أتليتكو فى ديربى مدريد




كتب - وليد زينهم

عشاق كرة القدم الإسبانية على موعد فى التاسعة من مساء اليوم مع قمة كروية نارية تجمع الجارين ريال مدريد وأتليتكو مدريد فى ديربى العاصمة الإسبانية الذى يجمع الفريق على ملعب سانتياجو برنابيو فى ذهاب المربع الذهبى لكأس ملك إسبانيا.

المواجهة تتخطى حدود كونها مباراة عادية نظرا للحماسة المفرطة بين كلا الفريقين لاسيما مع تطور أداء اتليتكو هذا الموسم الأمر الذى جعله ندا قويا للعملاقين الريال وبرشلونة.

ويسعى الريال بقيادة مدربه الايطالى المخضرم كارلو انشيلوتى ومساعده الأسطورة الفرنسى زين الدين زيدان لتحقيق نتيجة ايجابية قبل لقاء العودة من أجل حسم الصعود للمباراة النهائية.

على الجانب المقابل يخوض أتليتكو مدريد المباراة بمعنويات عالية بعد انتزاعه صدارة الليجا منفردا على حساب الريال وبرشلونة ويسعى بقيادة مدربه الشاب دييجو سيمونى لتحقيق نتيجة طيبة تساعده فى لقاء العودة.

وكان الاتحاد الإسبانى لكرة القدم قد قرر أن يعين الحكم الدولى الإسبانى كلوس جوميز لإدارة المباراة.. وكان الحكم قد أدار المباراة النهائية لذات المنافسات الموسم الماضى والتى جمعت نفس الفريقين وشهدت المواجهة اشهار الحكم حالتى طرد فى وجه كل من المدرب السابق لفريق ريال مدريد جوزيه مورينيو والنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو.

 وكان فريق المرينجى قد تأهل إلى المربع الذهبى عبر بوابة فريق إسبانيول فى حين حجز فريق الإتليتكو بطاقة التواجد فى ذات الدور بعد إسقاطه لنظيره أتليتكو بلباو.

وفى لقاء آخر يقام فى الحادية عشرة مساء يلتقى العملاق الكاتالونى برشلونة على ملعبه كامب نو مع فريق ريال سويسيداد فى نفس الدور.