الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصرع ربة منزل و3 من أبنائها فى حريق منزلها بالمعصرة بسبب خلافات الجيرة




كتبت ـــ الشيماء طلعت

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فى كشف ملابسات حريق شب بإحدى العشش العشوائية بمنطقة المعصرة والتى راح ضحيتها ربة منزل وثلاثة من أولادها بسبب الإصابة بالاختناق، جراء الحريق وإصابة زوجها بحروق، حيث تبين أن وراء الواقعة شخصان من جيرانهم بالمنطقة بسبب وجود سابقة خلافات بينهم.

وكان  المقدم وائل غانم ريئس مباحث قسم شرطة حلوان،  قد تلقى بلاغاً من شرطة النجدة تفيد فيه بنشوب حريق بإحدى العشش العشوائية الكائنة أسفل كوبرى المعصرة دائرة القسم واحتراقه بالكامل حيث أسفر ذلك عن وفاة كل من «ليلى.ح.ع» 23 سنة ربه منزل، وأنجالها «مصطفى 4سنوات، دعاء البالغة من العمر سنة، محمد البالغ من العمر سنتين «إثر إصابتهم باختناق، كما أصيب زوج المتوفية ويدعى طارق.ف.أ» 42 سنة قهوجى ونجلهما «أحمد 6سنوات» بحروق بأنحاء الجسم».

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1025 لسنة 2014م إدارى القسم وتولت النيابة العامة التحقيق، بعد ورود تقرير المعمل الجنائى اتضح أن الحريق نتج عن سكب مواد بترولية  وبأعداد خطة بحث أشرف عليها اللواء عصام سعد نائب مدير مباحث القاهرة لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيها.
وكشفت جهود البحث أن وراء ارتكاب الواقعة كل من «عمرو.س.ع» 38 سنة عاطل «مصاب بعاهة مستديمة بالعين اليمنى وضعف شديد بالعين اليسرى» و«عمرو.ف.ع» 37 سنة سائق والسابق اتهامه فى القضية رقم 4772 جنح حلوان شروع فى سرقة مسكن، وعقب تقنين الإجراءات القانونية وبإعداد الأكمنة اللازمة  تمكن النقبيان أحمد فرج وإسلام الدالى معاونان مباحث القسم من ضبط المتهمين.

وبمواجهتهما أمام  اللواء محمد إسماعيل مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اعترفا بقيامهما بإضرام النيران بالعشة وذلك لسابقة تشاجر الأول مع آخرين نتج عنها إصابته المشار إليها وصدر ضد خصومة حكم بالسجن المؤبد، إلا أنهم قاموا بالطعن على الحكم، وفى وقت لاحق علم باتفاقهما مع المجنى عليه زوج المتوفية على الإدلاء بشهادته لصالحهما مما أثار حفيظته فخطط للتخلص منه بالاشتراك مع المتهم الثانى، وقاما بإعداد 2 جركن بنزين وتوجها لمنزل المجنى عليه وأضرما النيران به، مما أدى إلى وفاة المجنى عليهم وإصابة الزوج ونجله، كما تم بإرشادهما ضبط 2 جركن المستخدمين فى الحادث.
تحرر عن ذلك محضر ملحق للمحضر الأصلى،  وأمر اللواء أسامة الصغير مساعد وزير الداخلية لأمن القاهره بإحالة المتهمين للنيابة العامة.