الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

باترسون: الإدارة الأمريكية تدعم خارطة الطريق




كتب - رضا داود

أكدت آن باترسون مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى خلال لقائها ممثلى 24 شركة كويز مصرية دعم الإدارة الأمريكية لخارطة الطريق، كما أكدت ارتياحها لأن عدم الاستقرار السياسى لم يؤثرسلبا على التزامات المصدرين وتعاقداتهم مع المستوردين الأمريكيين، مشيرة إلى أن كافة الشركات الأمريكية تتطلع إى توسيع نشاطها فى مصر مع استقرار الأوضاع.
وأشارت إلى نجاح تجربة المناطق الصناعية المؤهلة المعروفة باسم «الكويز» فى تدعيم الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة.
وعن تردد البعض فى السفر إلى مصر، قالت باترسون: إن وزارة الخارجية الأمريكية قامت بمراجعة اللغة التى استخدمتها فى توجيه الحذر من السفر إلى مصر، مؤكدة «إننى أشجع كل أمريكى على زيارة مصر سواء للاستثمار أو للسياحة».
وقد سافر وفد من المجلس التصديرى للملابس الجاهزة إلى واشنطن حيث التقوا بعضا من المسئولين بوزارة التجارة، مكتب الممثل التجارى الأمريكى، الجمارك الأمريكية ووزارة الخارجية، والجان المتخصصة فلى الكونجرس بمجلسيه «مجلس النواب والشيوخ».
وأطلع الوفد ممثلى وزارة التجارة والممثل التجارى وجميع اللجان المشاركة على التطورات الجارية فى مصر وبداية تنفيذ استحقاقات خارطة الطريق وأولها الاستفتاء على الدستور الجديد والمشاركة الإيجابية للشعب المصرى والتوقعات المبدئية فى الموافقة عليه.
وتطرقت المناقشات إلى أهمية تقوية الروابط الاقتصادية والتجارية بين البلدين وضرورة عدم تأثر المضمار الاقتصادى والتجارى بالتوترات السياسية.