الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

120 مليون جنيه استثمارات لـ«سكيب» المصرية - الهندية حتى عام 2017




 تقوم الشركة الهندية المصرية للدهانات «سكيب» بضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرية بقيمة 120 مليون جنيه حتى عام 2017 بهدف زيادة حجم تسويقها بالسوق المصرية من 16 % إلى 18% بزيادة نسبة 2%سنويا.
 
قال المهندس بدر صيدناوى مدير عام الشركة فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» على هامش المؤتمر الصحفى لإطلاق الشركة مجموعة كولورنكست 2014: إن الاستثمارات الجديدة تستهدف توسعات جديدة فى الشركة بمساحة 50ألف متر مربع تم إضافة 12,5ألف متر مربع بإنتاج 40ألف طن والباقى حتى عام 2017 ليتم زيادة الطاقة الانتاجية إلى 140 ألف طن من الدهانات ومادة الراتنجات الاساسية فى الصناعة.
 
ومن جانبه توقع هانى البلونى مدير التسويق بالشركة تراجع أسعار الدهانات فى السوق مع نهاية العام شريطة استقرار سعر الدولار وثبات أسعار المواد الخام حيث تعتمد صناعة الدهانات على استيراد 70% من احتياجاتها من المواد الخام من الخارج.
 
أشار إلى زيادة أسعار الدهانات 25% منذ عام 2011 بسبب الاسعار العالمية التى ارتفعت ومع ارتفاع الدولار اتجهت الشركات المنتجة الى تخفيض أرباحها بمعدل20% بدلا من إضافة زيادة جديدة للأسعار.
 
وخلال المؤتمر الصحفى قال مانيش ميهرا العضو المنتدب للشركة إن رأسمال الشركة يبلغ 50 مليون جنيه منهم مساهمات هندية بنسبة 60% مشيرا إلى أن ألوان 2014 تم اختيارها اعتمادا على الفن الفرعونى من خلال مسابقة أقيمت لأول مرة لطلبة العام النهائي من كلية الفنون الجميلة.
 
وأضاف هانى البلونى إن الالوان الجديدة روعى فيها تأكيد الهوية المصرية والتعبير عن الوضع الحالى والمستقبلى للبلاد من خلال 5 أفكار أساسية هى سر الفجر - عروس النيل - مفتاح الحياة - الارض السوداء - مملكة الجمال.
 
قال بدر صيدناوى إنه يجرى الاتفاق بين الشركة ووزارة الشباب بشأن إعداد دورات تدريبية للشباب على مهنة الدهانات معلنا عن تفاؤله بزيادة معدل النمو الاقتصادى المصرى خلال الفترة القادمة وزيادة القدرة التسويقية للشركة بالسوق المحلية بمعدل 2% سنويا موضحا أن السوق المصرية تمثل 50% من الدخل الوارد للشركة الهندية الأم التى يمتد فروعها فى 17 دولة مع زيادة التصدير للخارج.