الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو الخير:عودة الإعتبار للسلة المصرية بعد غياب 20 عاماً




يعود إلى القاهرة اليوم وفد إتحاد كرة السلة والمكون من المهندس محمد عبد المطلب نائب رئيس الإتحاد ورئيس لجنة المنتخبات القومية، المهندس هشام الحريرى عضو مجلس إدارة الاتحاد والدكتور عمرو أبو الخير قادمين من إسبانيا بعد حضور فعاليات قرعة كأس العالم التى أقيمت بمدينة برشلونة.
أكد عمرو أبو الخير المدير الفنى لمنتخبنا أن جميع المنتخبات المشاركة فى المونديال قوية، ولا يوجد فريق ضعيف أو فريق قوي، وأن هدفنا لم يتغير حتى بعد إجراء القرعة وأضاف أننا نريد أن نظهر للعالم كرة السلة المصرية بعد غياب تام عن العالمية لمدة 20 عاماً، وتمثيل العرب تمثيل مشرف.
 وأشار أبو الخير نحن لا ننافس على كأس العالم، ولكن اللعب مع منتخبات قوية مثل الموجودين فى مجموعتنا شىء يزيد من أهدافنا وطموحتنا بأن نحاول تقديم آداء رائع أمام تلك المنتخبات، لأننا نسعى لتكوين فريق ينافس على الفوز بالبطولة الإفريقية عام 2015. وعن خطة استعداد الفراعنة فى تلك الفترة قبل انطلاق المونديال فى شهر أغسطس المقبل قال أبو الخير سنبدأ فى عمل خطة تناسب منتخبنا، سواء باستعداد قوى، ونضم عناصر من الشباب، حتى نتمكن من الوقوف على العناصر التى سوف تنال شرف المشاركة فى المونديال.
وكانت قرعة المونديال الذى سيقام بإسبانيا فى الفترة من 30 أغسطس وحتى 14 سبتمبر المقبلين قد أسفرت عن وقوع منتخبنا الوطنى لكرة السلة رجال فى المجموعة الأولى أو مجموعة الموت كما يطلق عليها الخبراء والتى تضم كلاً من منتخب اسبانيا صاحب الأرض والجماهير والمصنف ثانى عالميا، منتخب فرنسا بطل أوروبا والمصنف الثامن عالميا، منتخب إيران بطل آسيا والمصنف العشرون عالميا، منتخب صربيا والحادى عشر عالميا ومنتخب البرازيل الذى يشارك عن طريق حصوله على wild card ولكنه مصنف عاشر عالميا. وتقام مباريات منتخبنا الوطنى فى الدور الأول بمدينة جرانادا.
وجاءت باقى المجموعات كالتالى المجموعة الثانية وتضم كلاً من منتخبات الفلبين، السنغال، بورتوريكو، الأرجنتين، اليونان وكرواتيا. أما المجموعة الثالثة فتضم 6 منتخبات وهى أمريكا، دومنيكان، تركيا، فنلندا نيوزيلاندا وأوكرانيا. فيما ضمت المجموعة الرابعة كلاً من منتخبات سلوفينيا، نيتوانيا، أنجولا، كوريا، المكسيك وأستراليا.