الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتفاق بين التعليم والقومى للطفولة على مكافحة العنف ضد الأطفال




التقى الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم امس بالدكتورة عزة العشماوى أمين عام المجلس القومى للأمومة والطفولة، حيث طالب الوزير  مشاركة المجلس القومى للأمومة والطفولة فى مشروع الفرصة الثانية الخاص بمحاربة التسرب من التعليم، وتم الاتفاق على دخول المجلس طرفا، وتوقيع بروتوكول بين الوزارة والمجلس والجانب الفرنسى لتنسيق المشاركة فى هذا المشروع .
ومن جهتها طالبت أمين عام المجلس بتوقيع بروتوكول بين الجانبين لتنظيم الإشراف على 1167 مدرسة «فتيات» فى 8 محافظات ، مشيرة الى أهمية وجود تقييم ومتابعة وقياس جودة الخدمة التى تقدم داخل هذه المدارس.
ولفتت الى مكافحة العنف ضد الأطفال بالمدارس، وأكدت على قيام المجلس بجهود من أجل تقبل الآخر، ومحاربة العنف بمعناه الشامل، مطالبة بأن يكون ذلك بشكل مؤسسى مختلف.
تم خلال اللقاء الاتفاق على التعاون بين الوزارة والمجلس القومى للأمومة والطفولة فيما يتعلق بتطبيق البرامج المختلفة لتنمية الذكاءات لدى الأطفال. وأكد الوزير أنه يتم الإعداد فى الوقت الحالى لبرنامج يتم بمقتضاه اكتشاف الموهوبين تمهيدا لتخصيص 3 فصول لهم لتنمية مواهبهم وعدم حرمانهم من طفولتهم فى المرحلة السنية الصغيرة.
كما تم الاتفاق على التنسيق بين الجانبين فى مجال محو الأمية، حيث أشار الوزير الى وجود إستراتيجية خاصة تتبناها الوزارة، ولفتت أمين عام المجلس الى تطبيق المجلس برامج خاصة بهذا الموضوع.