السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى الجريح يسعى للخروج من أحزانه على حساب الفلاحين لمصالحة جماهيره الغاضبة




كتب- عبدالستار عبدالعظيم

تستكمل اليوم مباريات الأسبوع الثامن لبطولة الدورى العام بإقامة 4 مباريات ساخنة بالمجموعة الأولى للمسابقة حيث يستضيف الأهلى فريق غزل المحلة فى تمام الخامسة مساء باستاد القاهرة ويسبق هذا اللقاء ثلاث مباريات أخرى تقام فى توقيت واحد الثانية والنصف عصرا، حيث يلتقى الاتحاد السكندرى مع سموحة باستاد الإسكندرية ويستضيف المقاصة فريق المقاولون العرب باستاد الترسانة بميت عقبة وتقام لقاءات بالمجموعة الثانية تجمع  بتروجت مع اتحاد الشرطة باستاد الجيش والثالث بالسويس فى ختام مباريات هذه المجموعة.

الأهلى * المحلة

يستضيف الأهلى الجريح فى هذه الجولة فريق غزل المحلة فى لقاء مهم للغاية للمارد الأحمر بطل أفريقيا الأهلى الذى يسعى للخروج من سلسلة اخفاقاته الأخيرة بعد الهزيمة من المقاولون العرب ثم الداخلية إلى تحقيق الفوز على حساب غزل المحلة الذى يعانى أيضا من النتائج السلبية بالمسابقة بعد خسارته الأخيرة على أرضه أمام الاتحاد السكندرى، ويعانى الجهاز الفنى للأهلى بقيادة محمد يوسف من غيابات مؤثرة مثل أحمد فتحى ومحمد ناجى جدو ووليد سليمان وعماد متعب بداعى الاصابة ووائل جمعة للايقاف.

وحرص الجهاز الفنى للأهلى على عقد جلسة مع اللاعبين خلال معسكر الاستعداد للحملة لحثهم على أهمية هذه المباراة وضرورة مصالحة الجماهير بتحقيق فوز كبير.

وطالب يوسف اللاعبين بطى صفحة الخسارة أمام المقاولون والداخلية والتركيز فى هذه المواجهة المهمة فى ظل المنافسة الشرسة مع المقاولون العرب وسموحة على قمة المجموعة.

ومن المتوقع ألا يخرج تشكيل الأهلى عن شريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه رباعى خط الدفاع محمد نجيب وسعد الدين سمير وسيد معوض وأحمد نبيل «مانجا» وفى خط الوسط حسام عاشور وعبدالله السعيد ومحمود ترزيجيه وأحمد شديد قناوى، وفى خط الهجوم عمرو جمال وأحمد رؤوف «السيد حمدى»، ومن جهته أكد محمد يوسف المدير الفنى صعوبة المباراة أنها تأتى فى ظروف صعبة لفريقه بعد تلقى خسارتين على يد المقاولون والداخلية، مؤكدا أن فريقه جاهز للفوز ولا يملك بديلا غيره.

على الجانب الآخر حرص أشرف قاسم المدير الفنى لفريق غزل المحلة عقد جلسة مع اللاعبين لتهيئتهم نفسيا وتجهيزهم لتحقيق مفاجأة أمام بطل مصر.
وطالب اللاعبين خوض المباراة بروح قتالية لتحقيق نتيجة إيجابية والاقتداء بفريق المقاولون والداخلية فى لقائهم أمام الأهلى وتحقيقهم الفوز بفضل تركيزهم طوال المباراة ورغبة اللاعبين فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام المارد الأحمر واستغلالهم كبوة الأهلى المتوقع أن يخوض المحلة اللقاء بخطة دفاعية لغلق المساحات أمام خط هجوم الأهلى والاعتماد على انطلاقات حسن مصطفى وحسام عرفات فى خط الوسط وأحمد حسنى دروجبا فى خط الهجوم.

يدخل الأهلى هذه المواجهة ورصيده 12 نقطة يحتل بها المركز الثانى، ويحتل غزل المحلة المركز التاسع برصيد 4 نقاط فقط.
المقاصة * المقاولون العرب
يستضيف المقاصة فى هذه الجولة فريق المقاولون العرب فى مواجهة ساخنة كعادة مباريات الفريقين من ناحية ورغبتهم فى اقتناص النقاط الثلاث خاصة المقاولون العرب الذى يسعى لمواصلة انتصاراته بعد الفوز فى آخر جولتين على الأهلى والجونة وتصدره المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة فى المقابل يسعى المقاصة فى العودة لنغمة الانتصارات بتحقيق الفوز بعد التعادل السلبى فى الجولة الماضية أمام رجاء مطروح.

ويحتل المقاصة المركز الخامس برصيد 10 نقاط، ومن جهته حرص طارق يحيى المدير الفنى للمقاصة تهيئة اللاعبين نفسيا وعلاج أخطاء المباريات السابقة بهدف تحقيق الفوز وملاحقة أهل القمة.

على الجانب الآخر حرص محمد رضوان المدير الفنى للمقاولون العرب على تحذير اللاعبين من الإفراط فى الفرحة ونسيان ملف الانتصارات الأخيرة لتحقيق الفوز والمحافظة على صدارة المجموعة الأولى.

الاتحاد * سموحة

يصطدم الاتحاد السكندرى رابع المجموعة الأولى بفريق سموحة الثالث فى لقاء متوقع أن تشهد الندية والإثارة فى دربى مدينة الإسكندرية حيث يسعى أصحاب الأرض الاتحاد مواصلة انتصاراته بعد الفوز على غزل المحلة على أرضه فى الجولة الماضية.
على الجانب الآخر يطمع فريق سموحة بقيادة مديره الفنى حمادة صدقى الفوز على المقاصة لاقتناص صدارة المجموعة خاصة أن الفريق يملك مباراة مؤجلة أمام الداخلية فى حالة الفوز عليها ينفرد بصدارة المجموعة حيث يمتلك الفريق 12 نقطة جميعها من الفوز على الجونة والمحلة والإنتاج الحربى والمقاصة وتعرض لخسارة وحيدة أمام الأهلى.

ومن جهته أكد حمادة صدقى المدير الفنى أهمية هذه المواجهة كونها بين الجانبين الاتحاد وسموحة فضلا عن رغبة فريقه المنافسة على الدورى هذا الموسم.

بتروجت * الشرطة

يستضيف بتروجت متصدر المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة فريق اتحاد الشرطة الثامن برصيد 7 نقاط فى لقاء مهم للفريقين خاصة بعد تعادل بتروجت فى الجولة الماضية أمام الزملك بهدفين لكل منهما والتعادل السلبى للشرطة أمام المنيا فى نفس الجولة ويسعى مختار مختار المدير الفنى لبتروجت تحقيق الفوز للمحافظة على صدارة المجموعة.

ويعتمد الجهاز الفنى لفريق بتروجت على خط هجوم قوى فى وجود محمد رجب ومراون محسن والمحترف الغانى جيمى، ومن الأطراف عمرو حسن وأسامة محمد فى المقابل يمتلك سموحة عناصر طيبة قادرة على احراج أى فريق.