الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقاطع الفيديو تؤجل «محاكمة المعزول» إلى مارس




أرجأت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة أمس برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و14 متهمًا آخرين فى قضية أحداث الاتحادية إلى جلسة أول مارس المقبل وذلك لحين تسلم تقرير اللجنة الفنية التى سبق للمحكمة أن أمرت بتشكيلها لفحص مقاطع الفيديو المصورة المتعلقة بأحداث قتل والرشروع فى قتلالمتظاهرين يومى 4 و5 ديسمبر الماضى قبالة قصر الاتحادية بمعرفة أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي.
وقررت المحكمة إرجاء سماع 3 شهود الإثبات بصورة مؤقتة حيث كان من المقرر أن يتم أمس مناقشة هؤلاء الشهود، وجميعهم من قيادات الحرس الجمهورى يتقدمهم اللواء محمد أحمد زكى قائد قوات الحرس الجمهورى إذ سبق للمحكمة أن أمرت باستدعائهم لسؤالهم ومناقشتهم.
كما طالبت المحكمة إلى النيابة العامة موافاتها بالردود على المذكرات المقدمة من هيئة الدفاع عن المتهمين، وكذا المحامين المدعين بالحق المدنى والتى قدمت منهم اليوم.
كان الهدوء قد ساد أمس محيط أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة؛ حيث مقر محاكمة الرئيس المعزول.
وفرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة بالمحيطين الخارجى والداخلى للأكاديمية؛ وذلك فى إطار خطة التأمين التى اعتمدها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.
واشترك فى خطة التأمين 35 تشكيلاً من قوات الأمن المركزى، و30 مجموعة قتالية، و44 عربة مدرعة ومصفحة، عدة محاور أهمها عملية تأمين نقل الرئيس المعزول من محبسه بسجن برج العرب إلى مقر الأكاديمية والعكس، والتى تمت بواسطة مروحية هليكوبتر.

تفاصيل ....