الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على 7 وإصابة 3 مخبرين وحرق سيارة شرطة فى مطاردة مع مهربى الوقود بالغربية




تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية من ضبط 7 أشخاص بمدينة المحلة وبحوزتهم أسلحة بيضاء وجراكن بنزين مدعم حاولوا الاعتداء على ضباط بمباحث التموين أثناء مطاردتهم بمنطقة الجمهورية وسكب البنزين على سيارة الشرطة وإشعال النيران بها للهرب وتمت السيطرة على الموقف وأصيب 3 من المخبرين السريين.
 
اللواء مصطفى باز مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من مأمور قسم ثان المحلة يفيد أثناء قيام رئيس مباحث التموين بالمحلة وبرفقته قوة الشرطة بحملة على محطات البنزين فى ظل الأزمة التى تشهدها المحافظة لضبط عدد من البلطجية الذين يقومون ببيع البنزين المدعم فى السوق السوداء وأثناء مطاردة عدد منهم بمنطقة الجمهورية قام بعضهم بسكب البنزين على سيارة الشرطة للهرب.
 
 
انتقل على الفور العقيد هيثم عطا رئيس فرع البحث الجنائى بالمحلة وسمنود والعقيد حسين غنيم وكيل فرع البحث على رأس قوة أمنية للسيطرة على الموقف وتم القبض على 7 أشخاص وبحوزتهم جراكن معبأة بالبنزين وأسلحة بيضاء وتم نقل 3 مخبرين أصيبوا خلال تلك الأحداث لمستشفى المحلة العام وحرر محضر وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.
 
وواصلت أجهزة الرقابة التموينية بمحافظة القليوبية بالتعاون مع مباحث التموين حملاتها التموينية على مختلف محطات البنزين ومستودعات إسطوانات البوتاجاز على مستوى المحافظة لضبط المخالفين ومنع تهريب الوقود والاسطوانات وبيعها فى السوق السوداء.
 
 
 وقال المهندس فكرى قورة وكيل وزارة التموين بالمحافظة إلى أن الحملات تمكنت من ضبط محطة بنزين بقها لقيام المسئول عن المحطة بالامتناع عن بيع السولار المدعم وتجميعه بالمحطة للاتجار به فى السوق السوداء وتم ضبط عدد 6 الآف لتر سولار كما تم ضبط ايضا عدد 4 آلاف لتر بنزين داخل محطة بنزين بالقناطر الخيرية كما تم ضبط يحيى شحتة حسن صاحب فرش بيع مواد بترولية لحيازته سولار مدعم وبحوزته 240 لتر سولار قبل بيعه فى السوق السوداء كما تمكنت الحملات أيضا من ضبط 65 اسطوانة غاز صغيرة الحجم مع بائع متجول بمدينة شبين القناطر وذلك قبل بيع الكميات والمضبوطات فى السوق السوداء للاستفادة من فارق السعر تم تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.. وتفاقمت أزمة السولار والبنزين ببنى سويف ووضعت محطات الوقود سواتر حديدية وعلقت لافتات لا يوجد بنزين ولا سولار مما تسبب فى شلل تام فى حركة المواصلات ووقف حال المزارعين الذين يحتاجون السولار لحصاد محصول القمح.
 
واعترف ممدوح الغندور مدير مديرية التموين ببنى سويف إن نسبة العجز فى المواد البترولية ارتفعت لتصل إلى 40% فى البنزين 80، بعدما كانت بالأمس 30%، وارتفعت نسبة العجز فى السولار إلى 30% بينما كانت تتراوح من 15 إلى 20% عجزاً. من جانبه كثف المحافظ المستشار ماهر بيبرس من اتصالاته بالهيئة العامة للبترول لضخ كميات إضافية خلال الساعات القادمة لتخفيف نسبة العجز.
 
 
وأضرب صباح أمس مايقرب من 150 سيارة ميكروباص أمام مبنى ديوان عام محافظة بورسعيد وذلك بسبب أزمة السولار التى تشهدها المحافظة منذ يومين رغم تأكيد المسئولين توافر الكميات داخل عدد من المحطات.
 
وقد تجمع السائقين بسيارتهم أمام مبنى الديوان العام للمطالبة بسرعة توفير حصة خاصة لأبناء المحافظة بعد استيلاء سيارات محافظات الجوار وأصحاب المزارع السمكية على حصة السولار بالمحافظة.
 
 
وأكد السائقون بأن اكثر من 250 اتوبيس رحلات ومينى باص والتى تقوم بنقل عمال الاستثمار من محافظات الشرقية والدقهلية وضواحى الإسماعيلية تقوم يوميا بالتمويل من حصة بورسعيد بالإضافة إلى اكثر من 150 سيارة نقل من سيارات نقل حاويات الميناء وكذا إتباع نظام البلطجة فى تمويل الجراكن الكبيرة لبيعها بالسوق السوداء وعدم وجود حماية داخل المحطات واستيلاء أصحاب المزارع السمكية على جزء من الحصة.
 
هذا وقد شهدت المحافظة حالة من الشلل التام فى حركة نقل المواطنين بعد اضراب السائقين ومنعهم أى سيارة من العمل لحين حل المشكلة فى الوقت الذى شهد تكدث كبير من طلبة الامتحانات والموظفين بالمصالح المختلفة والمواطنين.