الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فاضل: 0.3 % نصيب مصر من حركة الشحن الجوى.. و9000 سائح وصلوا الغردقة أمس




كتب ـ أحمد سند

قال عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدنى، إن نصيب مصر من حجم حركة الشحن الجوى يبلغ 266 ألف طن من إجمالى حجم حركة الشحن فى العالم 90 مليون طن أى حوالى 0.3% وأن هذا لا يتناسب مع موقع مصر الجغرافى المتميز باعتبارها بوابة أساسية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وأوضح الوزير، أن مشروع إنشاء قرية البضائع الجديدة المخصص له 150 مليون جنيه (21.7 مليون دولار) سيسهم فى مضاعفة حجم الشحن الجوى من الصادرات والواردات وأن تصبح مصر مركزاً محوريا للشحن الجوى فى المنطقة ورفع الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة إلى 550 طنا خلال العام الحالى وإلى نحو مليون طن بحلول عام 2020».
وأوضح أن المشروع يقع على مساحة 150 ألف متر مربع بمحيط مطار القاهرة ويضم ثلاثة مبان رئيسية هى الصادر والوارد وخدمات الطرود السريعة ومساحات خاصة لتخزين المواد الخطرة والمواد المشعة والبضائع الثمينة وساحتين للانتظار.
 وفى ذات السياق استقبل مطار الغردقة الدولى أمس، 65 رحلة طيران دولية وداخلية على متنها 9 آلاف سائح من مختلف الجنسيات، لقضاء إجازاتهم بالفنادق والمنتجعات السياحية بالغردقة.
ومن جانبه قال اللواء سامى عبد المنعم مدير مطار الغردقة، أن المطار استقبل اليوم 65 طائرة من بينها 54طائرة دولية و11طائرة داخلية.
وأضاف مدير المطار، أن حركة وصول الأفواج السياحية تسير بشكل منتظم، وأن الحافلات السياحية تتوافد على المطار منذ الساعات الأولى لنقل الأفواج السياحية إلى الفنادق والمنشآت السياحية بالغردقة.