الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تقرير حكومى يكشف خلايا إخوانية بمدارس فى بنى سويف




كشف تقرير خطير أعدته ادارة المتابعة بإدارة بنى سويف التعليمية عن وجود خلايا إخوانية وجهادية فى مدرستى الشيخ على الابتدائية والإعدادية تستغل منشآت المدرسة فى الترويج لتنظيم الإخوان من خلال العبارات والشعارات المسيئة على الجدران ضد الجيش والحكومة.
رصد التقرير قيام 5 من العاملين بالمدرسة بتحويل غرفة بالطابق الثانى إلى غرفة معيشة وبحوزتهم «لاب توب» وبقراءة ما بالجهاز تبين للجنة وجود معلومات تفسر كيفية الجهاد.
وأمر شعبان عكاشة مدير إدارة بنى سويف التعليمية بإجراء تحقيق عاجل فى الشئون القانونية مع كل من مديرى مدرستين الابتدائية الإعدادية بقرية الشيخ على و5 مدرسين آخرين بعد أن اكتشفت لجنة مشكلة من قبل مدير الإدارة التعليمية وجود 5 مدرسين داخل غرفة بمدرسة الشيخ على وبحوزتهم لاب توب لأحدهم يقومون بإرسال رسائل عبر النت إلى شخصيات إخوانية عبر شبكة التواصل الاجتماعى عن كيفية الجهاد ضد الجيش المصرى فى المدن والقرى.
كما اكتشفت اللجنة التى رأسها حنفى محمود باحث قانونى وحمدى تركى مسئول أمن الإدارة ومنال محمود موجه مالى ومحمد سرور مسئول النظم والمعلومات وعادل محفوظ بقسم التطوير التكنولوجى أثناء زيارتهم للمدرستين الابتدائى والإعدادى وجود عبارات ضد الجيش والشرطة على أسوار المدرستين وعدم وجود علم مصر أعلى مبنى المدرسة ولا يوجد يافطة باسم المدرسة بجانب المدرسة غير نظيفة ويوجد بها أكوام قمامة ودورات المياه غير نظيفة وتنبعث بها روائح كريهة.
واشارت اللجنة فى تقريرها الى أن مديرة المدرسة الإعدادية رجاء عبداللطيف تحدثت للتلاميذ عن فقدان الحالة الأمنية فى مصر مما أثار خوف ورعب الطالبات والطلاب وعندما أرادت اللجنة التدخل أثناء حديث المديرة مع التلاميذ انفعلت على اللجنة وتهجمت بألفاظ ضد مدير الإدارة.
وقالت بالحرف الواحد (سأترك المدرسة فورا وأوقع بديوان الإدارة ومش عايزة شغلانة المدير دى).
وأوصت اللجنة المشكلة من قبل مدير الإدارة استبعاد مديرى المدرستين الابتدائى والإعدادى و5 مدرسين بالمدرستين وهم أسامة عبدالجواد سيد ونصار محمد وهبة وعمر أحمد عبدالجواد ومدحت ربيع عبدالعظيم ورمضان محمد احمد لوجود جهاز لاب توب وأجهزة أخرى غير معلومة حرصا على التلاميذ وإحالتهم إلى الشئون القانونية.