السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصرع 4أطفال بالفيوم تحت حائط منزل قديم بعد انهياره




الفيوم : حسين فتحى

لم يكن يوما عاديًا الذى مر على عزبة البورة التى تبعد حوالى كيلو متر عن منطقة عيون السليين السياحية حيث أصاب القدر اهالى النجع البسيط بفاجعة لم يكن أحد يتوقعها خاصة أن القدر قد أودى بحياة 4 أطفال أبرياء كانوا يلهون بجوار حائط قديم انهار فوق رؤوسهم ليحولهم الى ضحايا . الأطفال الأربع بينهم شقيقان والآخران أولاد عمومة. الضحايا كريم سالم عواض « 5 سنوات و«أبنة عمة سمية خميس عواض «10 سنوات» و «الشقيقان محمد سعيد عبد الوهاب « 5 سنوات» وعمر سعيد عبد الوهاب « 7 سنوات «راحوا ضحية أهمال اجهزة الؤدارة المحلية التى غضت البصر عن سوء حالة الحائط الذى تتوسطة الشروخ و لم يكلف رئيس الوحدة المحلية للقرية بإزالة هذا السور ولم يتحرك الا بعد مقتل 4 أطفال فى عمر الزهور. مسئولو المحليات قرروا بناء السور المنهار لكن بعد وقوع الكارثة.
اكد أهالى القرية أن الحادث قضاء وقدر . وأن الاطفال الاربعة كان يلعبون الكرة بالشارع الرئيسى بالعزبة أمام منازلهم , فسقط أحد حوائط منزل ورثة على محمد سالم و المقام من الطوب اللبن منذ فترة الستينيات فوق رؤوس الضحايا.
أضاف الاهالى أن أسر هؤلاء الاطفال الأربعة المتوفين من الاسر الفقيرة ومحدودة الدخل، وبحاجة إلى مساعدة من المحافظة.
وقال محمد سيد من اهالى القرية أنه فوجئ بصوت ارتطام شديد بالعزبة أشبه بالزلزال فهرولت مسرعا لاجد حائط احد المنزل منهار تمامًا وأسفله جثث الأطفال الصغار بينهم شقيقين.
أهالى الضحايا أصيبوا بحالة هستيرية ونوبة بكاء شديد لم تمكنهم من أستقبال المعزيين.
أولياء أمور الأطفال الضحايا من عمال اليومية الذين لا حيلة لهم.
وقرر اللواء سعد العجمى سكرتير عام محافظة الفيوم صرف أعانات عاجلة لأسرتى الاطفال الاربعة الذين لقوا مصرعهم فى الحادث
وصرحت نيابة سنورس بدفن جثث المتوفين و تشكيل لجنة هندسية من الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس لاعداد تقرير عاجل عن المنزل المنهار.